تدمير بئر جديدة بمنظومة النهر الصناعي

تدمير بئر جديدة بمنظومة النهر الصناعي

أعلنت إدارة المنطقة الجنوبية بمنظومة الحساونة سهل الجفارة بجهاز النهر الصناعي، صباح اليوم الاثنين، تعرضها لهجوم من قبل مجموعة إرهابية مسلحة نتج عنه تدمير وتخريب وسرقة أربعة آبار، مبينة أن ثلاثة منها بالخط (F3) وبهذا الاعتداء يكون كل الآبار بهذا الخط قد تم تخريبها حسب وصفها .

وأضافت الإدارة أن البئر الرابع بالخط (G1) قد تم تدميره أيضًا، وأشارت إلى أن هذه الآبار كانت عاملة على الخط، لافتة أنه بهذا الاعتداء ترتفع قائمة الآبار التي تم تخريبها وخروجها عن الخدمة نهائيًا إلى 92 بئرًا.

وجددت إدارة المنطقة الجنوبية، مناشدتها إلى كل ذوي الاختصاص بضرورة التحرك لوقف هذا العبث بأهم مصدر للحياة بغرب البلاد (مشروع النهر الصناعي منظومة الحساونة سهل الجفارة).

وأوضح الجهاز عبر صفحته على «فيسبوك» أن هذه الاعتداءات من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة تأتي في ظل غياب تام لحماية هذه الآبار الإستراتيجية والحيوية المغذية لمدن الساحل الغربي، ومدن جبل نفوسة، ومدينة الشويرف، والمناطق المحيطة، وتردي الوضع الأمني بالمنطقة.

كما نشر جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي صورًا لآثار الاعتداءات التي حدثت بموقع آبار المياه بالحقل الغربي لمنظومة الحساونة سهل الجفارة، حيث أظهرت أعمال التخريب والتدمير والتكسير التي طالت بنية الآبار الرئيسية.

كانت قد أعلنت الهيئة العامة للموارد المائية، مساء أمس الأحد، عن انخفاض ضغط المياه إلى مناطق طرابلس نتيجة تغيير مسار الإمداد المائي بمنظومة الحساونة من المسار الأوسط إلى المسار الشرقي، موضحة أن ذلك بسبب القيام ببعض أعمال الصيانة الناجمة عن اعتداءات بعض المواطنين بالتوصيلات غير الشرعية على بعض محطات المنظومة.

وأشارت الهيئة العامة للموارد المائية إلى أن كثرة الاعتداءات على مسارات النهر، وكذلك حقول الآبار يهدد تهديدًا حقيقيًا بتوقف الإمداد المائي ما لم تتضافر الجهود لوقف هذه الاعتداءات، واتخاذ إجراءات صارمة تجاه المعتدين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :