استكمل فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية أجدابيا من إجراءات ترحيل 35 مهاجراً غير شرعي من الجنسية المصرية، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة بحقهم، تنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة، ووزير الداخلية وتعليمات رئيس الجهاز اللواء صلاح محمود الخفيفي.
تأتي هذه العملية في إطار تنفيذ الخطة الأمنية الرامية إلى الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتنظيم أوضاع الوافدين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للقوانين واللوائح النافذة.
وشملت عملية الترحيل شخصين من المهاجرين الصادر بحقهم أحكام قضائية وقرارات إبعاد من النيابة العامة، بالإضافة إلى شخص واحد مصاب بفيروس التهاب الكبد الوبائي (B)، فيما بلغ عدد المهاجرين الذين تم ضبطهم لدخولهم البلاد بطرق غير شرعية وعدم حيازتهم لوثائق سفر أو مستندات رسمية 32 مهاجراً.
وجرت عملية الترحيل تحت الإشراف والمتابعة المباشرة لمدير فروع المنطقة الوسطى والجنوب الشرقي، العقيد محمد الفضيل، حيث تم ترحيلهم عبر منفذ أمساعد البري من خلال مكتب الترحيل التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنفذ.
تجدر الإشارة، إلى ان الجهود تأتي في إطار استمرار الجهاز في تنفيذ مهامه الأمنية والإنسانية، ومواصلة حملاته الميدانية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بما يعزز الأمن والاستقرار ويحافظ على سيادة الدولة وتطبيق القانون.














