تسليم شاحنات لنقل مياه الصرف الصحي إلى 5 بلديات في مدينة طرابلس

تسليم شاحنات لنقل مياه الصرف الصحي إلى 5 بلديات في مدينة طرابلس

 استلمت بلديات تاجوراء، وسوق الجمعة، وأبوسليم، وعين زارة، وجنزور، في منطقة طرابلس الكبرى، خلال هذا الأسبوع، عدد خمسة شاحنات لنقل مياه الصرف الصحي من خلال مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا. ستتمكن هذه البلديات إلى جانب الشركة العامة للمياه والصرف الصحي من استخدام الشاحنات بهدف تحسين عملية جمع مياه الصرف الصحي لــ خلق بيئة أكثر صحة ونظافة.

بقيادة المؤسسات الليبية الوطنية والمحلية وبتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الشركاء الدوليين فإن مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا هو مبادرة لتحقيق الاستقرار الفوري يتم من خلالها إعادة تأهيل المرافق الأساسية الحيوية وتسليم المعدات بشكل سريع من أجل دعم السلطات المحلية لكي تُحسن الخدمات المقدمة إلى المواطنين.

أشرف الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، السيد جيراردو نوتو، على تسليم إحدى الشاحنات إلى عميد بلدية جنزور، السيد فرج عبان، خلال مراسم أقيمت ببلدية جنزور.

هذا وقد صرح السيد جيراردو..”إن السلطات المحلية هي أحد الأطراف الاستراتيجية الفاعلة التي تضمن وصول الخدمات إلى كافة المواطنين في ليبيا، وقد حُددت الاحتياجات ذات الأولوية من خلال العمل المشترك بين الأطراف الفاعلة المحلية والدولية، وأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يُقدم ما يلزم من دعم،   كما سنواصل العمل مع المجلس المحلي جنزور والبلديات الأخرى من أجل تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين وخلق الظروف المناسبة لتحقيق تنمية مستدامة حاضنة للجميع في ليبيا”.

من جانبه، أكد السيد فرج عبان.. “سنقوم بتسليم هذه الشاحنة إلى الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، فرع جنزور، وستعمل الشركة على تشغيل الشاحنة، في حين تقوم البلدية بالإشراف على استخدامها طبقاً لضوابط ومعايير السلامة و ليس هنالك شك بأن الشاحنة ستُقلص من كمية البرك ومياه التصريف في المنطقة، ونود في هذا السياق أن نوجه الشكر إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والقائمين على مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا والمجتمع الدولي على هذا الدعم”.

بدعم من الحكومة الليبية، والمجتمع الدولي متمثلاً في الاتحاد الأوروبي، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، والنرويج، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وهولندا، وفرنسا، وجمهورية كوريا، والدنمارك، وكندا، وسويسرا، فقد تم من خلال مرفق تحقيق الاستقرار في ليبيا الانتهاء من 119 مشروعاً للمساعدة في إعادة تأهيل المرافق الأساسية العامة وتجهيزها بالمعدات،  وقد نجح القائمون على مرفق تحقيق الاستقرار في إعادة الخدمات لحوالي مليوني شخص في مدن بنغازي، وككلة، وأوباري، وسبها، وسرت، وبني وليد، ومنطقة طرابلس الكبرى، وأن التخطيط جاري لتوسيع نطاق المرفق بحيث يشمل مناطق أخرى. 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :