تعاون مشترك بين المجلس الوطني للحريات العامة والمجلس الرئاسي

تعاون مشترك بين المجلس الوطني للحريات العامة والمجلس الرئاسي

التقى مدير فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بنغازي حمزة الجراري بمستشار المجلس الرئاسي لشؤون المرأة والشباب نسرين عامر ونائب مدير إدارة متابعة أوضاع المرأة بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان حليمة القلال أيمن العقوري، لمناقشة عدة مواضيع تهم المجلسين التي تتماشى وفق التشريعات الوطنية والدولية.

وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس الحريات: أنه تم استعراض خلال اللقاء، أهداف المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان وفق القانون رقم 5 لسنة 2011م بشأن إنشاء المجلس.

وتابع تم استعراض عدة مقترحات لمشاريع قوانين معروضة على مجلس النواب الليبي من بينها مشروع قانون المجتمع المدني وقانون النقابات والاتحادات وقانون العنف ضد المرأة وقانون الاتجار بالبشر لمتابعتها من قبل رئاسة المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان مع البرلمان ، بالإضافة إلى المواضيع التي تختص بالحريات العامة وحقوق الإنسان وخاصة المتعلقة بالمرأة سواء في مؤسسات الإصلاح والتأهيل والمؤسسات الاجتماعية ومراكز الإيواء للهجرة غير الرسمية ومدى مراعاة التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية والعمل بها في هذه المؤسسات . وأكد على التعاون بين المجلسين لإقامة البرامج والنشاطات التي تهتم بالمرأة والشباب وخاصة بالمناسبات العالمية والدولية والعربية.

واستعرض مدير فرع المجلس البرنامج العام للفرع والتحضير لإقامة عدة برامج تدريبية توعوية تنشيطية لموظفي الفرع وفق أهداف وسياسات المجلس والتي ستنطلق أولى برامجها الأسبوع القادم من شهر فبراير الجاري وتستمر بشكل متواصل في مختلف تخصصات المجلس للرفع من كفاءات ومهارات وقدرات موظفي الفرع لأداء أعمالهم على أكمل وجه وفي نفس الوقت.

وأشار أنه سيتم التواصل مع كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لتعزيز حقوق الإنسان والحريات العامة وترسيخ قيمها ونشر ثقافتها والمساهمة في ممارستها ومراقبت الانتهاكات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :