تفكيك تشكيل عصابي يمتهن السرقة بالإكراه في سبها

تفكيك تشكيل عصابي يمتهن السرقة بالإكراه في سبها

أعلن مركز شرطة المدينة سبها عن تمكن أفراده من القبض على أفراد عصابة تمتهن السطو المسلح بعد استهداف التشكيل مواطنين وإصابتهمها بمنطقة المنشية جامع الرملة.

وأوضح مركز شرطة سبها المدينة في بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  أن الضبط جاء بعد أن تقدم المواطن ( ي ض م) مواليد 1947م  ببلاغ  عن واقعة تعرض أبناء أخته (  ب ص ع) و ( م ص ع) لعملية رماية بسلاح ناري “بندقية كلاشن كوف”بمنطقة المنشية جامع الرملة، حيث أصيب الأول  بعيار ناري في صدره فيما أصيب الثاني في رجليه .

وحسب البيان فإن عم المجني عليهما أفاد أنهما كانا في مركبتهما الخاصة وكان بحوزتهما مبلغ مالي قبل أن تعترض  مركبة نوع  هونداي سوناتا لونها رصاصي معتمة الزجاج طريقهما و مركبة نوع هونداي فيرنا لونها أبيض معتمة الزجاج وقفت  بجانبهما وأشهروا عليهما بندقية كلاشن كوف وطلبوا منهما إعطائهم المبلغ المالي الذي بحوزتهما فرفضا ذلك فتمت الرمايه عليهما مباشرة من قبل قائد مركبة هونداي فيرنا وفروا هاربين.

و حسب ما أفاد البيان فإن عم المجني عليها أوضح أنه تم إسعافهما إلى مركز سبها الطبي ومنها تم تحويلهما إلى مستشفى طرابلس.

ومن جهته أوضح المركز أنه من خلال التحري والبحث اتضح بأن سبب وقوف المصابين بمنطقة المنشية بسبب انتظارهما  لشخصين وهما الوحيدان اللذان على علم بالمبلغ المالي الذي بحوزة المجني عليهما .

و أفاد المركز في بيانه أن استدعى الشخصان المشتبه بهما وبالتحقيق معهما اعترفا  بأسماء المتهمين بالسطو و بأنهما موضحين بعقد اتفاق مع أصحاب المركبتين هونداي فيرنا وهونداي سوناتا لسرقة  المبلغ المالي من المجني عليهما و تقاسم المبلغ المالي.

وأشار مركز شرطة سبها المدينة أنه بالبحث والتحري تم ضبط مركبة “هونداي سوناتا” بدائري الجديد من قبل أعضاء التحري و إحضارهم للمركز وبالتحقيق مع جميع الجناة في هذه  القضية الجاني الأول ( ف ا م م ) مواليد 2005م، الجاني الثاني ( ي م) مواليد 2005م والجاني  الثالث ( م ا س ع) مواليد/1980م   والجاني الرابع( خ ا م م) مواليد 1983م  والجاني الخامس ( س ع ا) مواليد  1997م 

حيث  اعترفوا جميعهم على أنهم قاموا بهذه الجريمة وكشفوا  عن هوية الجاني  الذي قام بالرماية وأفادوا أنه هرب من مدينة سبها بعد حصول الواقعة مباشرة.

وأفاد المركز أن ولي أمر الجاني حضر وأكد  أنه سيقوم بتسليم ابنه المذكور وتم تسليمه بعد ذلك من قبل ولي أمره للمركز وبالتحقيق معه (اب ا ش)  مواليد 1998م اعترف بما نسب إليه.

وباستيفاء التحقيق معه ذكر أسماء ثلاثة أشخاص آخرين مع هذه المجموعة وأنهم يمتهنون السرقة بالإكراه وأنهم تشكيل عصابي في هذه المنطقة بمخيم 85  يقومون بالسطو المسلح على المركبات  والمواطنين في الشارع العام.

و أكد المركز أنه اتخذت الإجراءات القانونية حيالهم وتمت إحالتهم تحت الحراسة المشدده إلى النيابة العامة هذا ولا يزال البحث جاريا لضبط الأشخاص الثلاثة في هذا التشكيل العصابي..

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :