تقرير لسلفيوم عن رحلة اليوشن 62 المجهولة إلى قاعدة معيتيقة

تقرير لسلفيوم عن رحلة اليوشن 62 المجهولة إلى قاعدة معيتيقة

نشرت مؤسسة سلفيوم للدراسات والأبحاث تقرير عن رحلة اليوشن إل 62 المجهولة إلى قاعدة معيتيقة، حيث أوضحت انه في حوالي الساعة 1:00بعد منتصف الليل من يوم 3/12/2021 هبطت طائرة اليوشن إل 62 التي لا سجل لها في قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس قادمة من الأجواء التركمانية (دون تحديد مطار الاقلاع).

وصاحب إقترابها من طرابلس إطفاء لأجهزة الملاحة الجوية، وإستعدادات وإجراءات مشددة داخل القاعدة. حيث أستمر وجودها في القاعدة حوالي الخمس ساعات قبل ان تقلع عند السادسة صباحا.

ونوهت سلفيوم ان هذه الطائرة يشار لها بالرمز EW-450TR ويعتقد ان ملكيتها تعود إلى شركة RADA من روسيا البيضاء تحلق خارج السجلات الجوية.

وقالت ان هذا مادعاهم للبحث استقصائي عن كل ما يتعلق بهذه الطائرة لتتحصل على مفاجأت مريبة، اذ انها تمكنت من الحصول على لقطة شاشة لأحد هواة التتبع الجوي تظهر إقلاع الطائرة اليوشن إل62 من مطار كابول في افغانستان ومتجهة إلي تركمانستان ليلة 2/6/2021 قبل ان تختفي عن اجهزة التتبع لتظهر لاحقا في الأجواء التركمانية وتكمل رحلتها إلى قاعدة معيتيقه في طرابلس. و أشارت انه بتتبع تاريخ الطائرة اليوشن إل-62 بالرمز EW-450TR تبين انها كانت شركة ليبيا للشحن الجوي المملوكة للدولة الليبية وانها كما في الصورة المرفقة متآكلة وغير قادرة على الطيران ورابضة في احد أركان قاعدة معيتيقة وتم التأكد من صور قديمة لبرنامج الجوجل ارث Google Earth تعود إلى مايو 2013.

ولكن الصور الحديثة لذات البرنامج أكدت ان الطائرة تنقلت 4 مرات داخل قاعدة معيتيقة منذ 22/5/2021 وحتى 2/11/2021 (الصور المرفقة للجوجل أرث تبين احداثيات المواقع الاربعة وتاريخ كل منها اسفل الصور). وكانت الصورة الاخيرة بتاريخ 2/11/2021 تظهر سلالم وسير تحميل وكان الطائرة تستعد لأقلاع تجريبي.

بعد تاريخ 2/11/2021 اختفت الطائرة اليوشن إل-62 من صور جوجل ارث لقاعدة معيتيقة الجوية، لكن الطائرة برمزها EW-450TR ظهرت وكانها في جولة تجريبية في فنزويلا بتاريخ 18/11/2021. قبل ان تظهر بشكل واضح في رحلة كابول طرابلس بتاريخ 2و3 نوفمبر 2021 والني كان لافتا انها خارج السجلات الجوية الدولية (بدون رقم رحلة).

وفي الساعة 2:00 من صباح 7/12/2021 هبطت الطائرة اليوشن إل-62 في قاعدة معيتيقة قادمة مجددا من الأجواء التركمانية (دون تحديد مطار الإقلاع ) للمرة الثانية خلال 4 ايام فقط. مما يرجح انها أيضا اقلعت من كابول وإن جسرا جويا يصل هذه الايام ما بين كابول وطرابلس. وان الطائرة الناقلة للجسر الجوي يرجح طائرة ليبية تم إعادة تأهيلها وصيانتها من قبل المخابرات التركية وتقوم برحلات جوية غير نظامية وغير مسجلة وغير قانونية حتى لا تطال اي شركة ناقلة مسئولية قانونية عن ذلك كما أوضحت سلفيوم.

ونقلا عنها ان مصدر خاص أكد لها ان المخابرات التركية التي تسيطر على مطاري كابول ومعيتيقه تقوم بنقل معدات عسكرية ربما تكون أمريكية من التي استولت عليها طالبان من الجيش الأفغاني من كابول إلى طرابلس بمعرفة حكومة الدبيبه.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :