تكريم قسم النساء والولادة بمستشفى ودان العام

تكريم قسم النساء والولادة بمستشفى ودان العام

فسانيا : محمود السالمي

 في خطوة أخرى لترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية ؛ والتواصل بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني؛ واستمرارا للبرنامج السنوي لمنظمة قارة عافية للتنمية الانسانية ببلدية الجفرة؛ والذي اعتمدت فيه شهر ديسمبر شهرا لاختيار مؤسسة وتكريمها بدرع ( الريادة ) في مجال معين تكريم إدارة مستشفى ودان العام و ( قسم النساء والولادة ) بالمستشفى ( دكاترة وأطباء وعناصر طبية وطبية مساعدة  ) بدرع الريادة في المجال الصحي للعام 2023 ببلدية الجفرة .

وقالت السيدة يثرب معيوف ؛ رئيسة منظمة قارة عافية للتنمية الإنسانية؛ إن المنظمة قررت اختيار مستشفى ودان العام للتكريم هذا العام ؛ تقديرا للجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المستشفى لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ؛ ونجاحها في إنهاء معاناة سيدات الجفرة بافتتاح قسم النساء والولادة ؛ والتخفيف من الأعباء الملقاة على عاتق أرباب الأسر من الناحية المادية وتكاليف إجراء العمليات القيصرية في المصحات الخاصة داخل وخارج بلدية الجفرة.

ومن جهته أكد السيد : محمود الحاج ، مدير مستشفى ودان العام ؛ أن إدارته تستهدف تحسين خدمات المستشفى والتركيز على افتتاح أقسام جديدة في التخصصات الطبية التي تحتاجها مدن بلدية الجفرة.

وأشار الحاج ؛ الى أن المستشفى استقبل أكثر من (275) حالة وضع  خلال الشهرين الأخيرين؛ ( ذكورا وإناثا ،وتوائم ) وأجرى أكثر من ( 60 عملية قيصرية ) لحالات من مختلف مدن الجفرة . وأوضح سعي المستشفى إلى افتتاح أقسام جديدة بتوفير أطباء في مجالات المخ والأعصاب.. والجراحات الدقيقة  وغيرها من التخصصات غير الموجودة في المنطقة، والسعي إلى  تحسين الخدمات في أقسام العناية الفائقة .. والكلى .. والأطفال وحديثي الولادة.. وسيتم تنفيذها ضمن ميزانية العام القادم 2024 بإذن الله.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :