تكليف و فد من وزارةالدفاع بمهمة عمل إلى دولة النيجر

تكليف و فد من وزارةالدفاع بمهمة عمل إلى دولة النيجر

كلفت  وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة التابعة للجيش ، وفد عسكري بمهمة عمل إلى دولة النيجر، بالتنسيق مع بعثة الإتحاد الأوروبي للمساعدة في إدارة الحدود الليبية “EUBAM”.

وافاد المكتب الإعلامي للوزارة : تم تكليف الوفد  للإطلاع٠ على الجهود المبذولة من قبل دولة النيجر وبعثة الإتحاد الأوروبي للمساعدة في بناء القدرات في دولة النيجر – الساحل  ( EUCAP ) لمكافحة الجريمة العابرة للحدود ونشاطات المنظمات الإرهابية. حيث قام الوفد العسكري الليبي بعقد عدة لقاءات واجتماعات مع قادة المؤسسات العسكرية والأمنية لدولة النيجر، تمثلت في عدة مؤسسات

واشار الى ان  على هامش الزيارة : أجرى  الوفد الليبي زيارة إلى جنوب دولة النيجر على الحدود مع دولة نيجيريا رفقة بعثة (EUBAM)، حيث تعتبر تلك المناطق الأكثر توتراً في السابق من حيث ازدياد نشاط عصابات الجريمة العابرة للحدود، والتي تمتهن شتى أنواع الأعمال غير القانونية.

بالإضافة إلى  زيارة  تلك الوحدات المتنقلة على الحدود، واطلع على تكوينها وتجهيزاتها ونتائج الأعمال المنجزة والتي كانت حسب الإحصائيات التي عرضت مثمرة، وأدت إلى استقرار نسبي في تلك المناطق واستعادت الأوضاع الطبيعية على الحدود و المناطق المجاورة مما انعكس بالإيجاب على الحياة العامة للمواطنين.

حيث يواصل الوفد العسكري الليبي لقاءاته بالمسؤلين في دولة النيجر في المجالين العسكري والأمني لبلورة الأفكار، ووضع حلول للصعوبات والعراقيل التي حالت دون تفعيل الاتفاقيات المبرمة سابقا بين البلدين، ولتحقيق الغاية القصوى من فرض الأمن والسلم الاجتماعي في كلا البلدين، وتأمين طرق العبور والتجارة البينية، وميكنة عمل المنافذ الرسمية للمساهمة في تبادل المعلومات وإرساء دعائم التعاون والاستقرار لكلا الشعبين، والذي سوف تنعكس نتائجه إيجابيا على الصعيدين الإقليمي مع دول الجوار والدولي عامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :