تواصل التدريبات حول تقنيات الطاقة الشمسية بسبها

تواصل التدريبات حول تقنيات الطاقة الشمسية بسبها

فسانيا : عبدالمنعم الجهيمي

  تتواصل بكلية العلوم التقنية بسبها فعاليات السلسلة التدريبية في مجال تقنيات الطاقة الشمسية، والتي تقدمها وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية بالتعاون مع شركة النقاء للاتصالات، وبدعم وتعاون من منظمة سوبر نوفا. وتهدف السلسلة التدريبية لإكساب المتدربين مهارات وتقنيات حديثة في مجال الطاقة الشمسية.

وقال مسؤول التدريب طه الحضيري لفسانيا، إن التدريبات في مجال الطاقة الشمسية واستخداماتها من أهم التدريبات التي تجريها شركة النقاء وكلية العلوم التقنية، خاصة مع التوجه العام في الآونة الأخيرة للاستثمار في الطاقات النظيفة وما في حكمها، ويشمل التدريب آليات تركيب الألواح الشمسية والقدرات التي يمكن استخدامها وكيفية التوصيل وعمل الشبكات الكهربائية من الطاقة الشمسية، كما يشمل التدريب طرق صيانة المنظومات الشمسية.

وأكد الحضيري أن المتدربين تلقوا مهارات وفنيات حديثة في هذا المجال وصارت لديهم قدرة للتمييز بين المنظومات الشمسية المنزلية والمنظومات الشمسية للمصانع والمؤسسات الكبرى، وهو ما سيمكنهم من اقتحام سوق العمل في هذا المجال والتميز فيها، مبينا أن من بين أهم أهداف هذا التدريب مساعدة الشباب على اكتساب المهارات والمعارف التي تساعدهم في الحصول على فرص العمل ودخول سوق العمل المحلي في هذا المجال التقني الذي صار يشهد إقبالا واضحا في الآونة الأخيرة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :