تَدْشِينُ نِقَابَةِ الصّحفِيِّينَ وَالإِعْلَامِيِّينَ بِسَبهَا

تَدْشِينُ نِقَابَةِ الصّحفِيِّينَ وَالإِعْلَامِيِّينَ بِسَبهَا

متابعة :: مهدي فاضل الشريف

تم بقاعة الاجتماع بالمجلس البلدي سبها تدشين نقابة الصحفيين والإعلاميين وسط حضور وفير ضم عميد بلدية سبها ومدير إدارة الفروع والمحلات بالبلدية ورئيس اتحاد عام نقابات عمال ليبيا وعدد من أعضاء نقابات سبها وإعلاميين وصحفيين من معظم ومراسلين لعدد من القنوات الإخبارية ومعظم النقابات و الصحفيين في البلدية .

وأفادنا نوري الغزوي رئيس شؤون المحلات ببلدية سبها : في يومنا هذا تم تدشين نقابة الإعلاميين والصحفيين ببلدية سبها وتم أيضا تسليم نقابة الكهرباء إلى المنتخبين الجدد نتمنى كل التوفيق لكل النقابات ونؤكد دعم ووقوف المجلس البلدي بسبها لها لأجل القيام بدورها على أكمل وجه

وقالت : سليمة بن نزهة رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين: تدشين نقابة صحفيي سبها حدث مهم في ظل هذه الفوضى الإعلامية التي يعاني منها الوطن ، ولعل الضرورة الملحة هي التي فرضت علينا الإسراع في هذا العمل للتعريف بالصحفي من هو و ما له وما عليه من حقوق وواجبات . كما أضافت إن للصحافة والإعلام دور مهم في دعم واستقرار وحدة ليبيا ولعل معظم الحروب التي تشن على الوطن حاليا إعلامية بالدرجة الأولى والكثير من الصحفيين يقع في فخ الابتعاد عن المهنية والانجراف وراء وهم الشهرة والسبق الصحفي والإعلامي والكثير منهم فقد حياته نتيجة لأسباب عدة قد يكون هو سببا فيها .

وأكدت الفترة القادمة ستكون فترة عمل حقيقي على الأرض وهنا نطمح لانضمام كل العاملين في المجال لعضوية النقابة والعمل على تفعيل دورها لما لها من أهمية كبيرة في دعم ومساندة العمل الإعلامي . وأفادنا عضو نقابة الصحفيين والإعلاميين عبد المنعم الجهيمي : لقد تم إشهار وتدشين نقابة الصحفيين والإعلاميين في المنطقة الجنوبية حيثُ الفترة الماضية كانت النقابة غير مفعلة بشكل جيد ولا يوجد تنظيم للعمل الصحفي ، واليوم أصبح لدينا جسم يجمع الصحفيين والإعلاميين ، وأدعو جميع الإعلاميين في المنطقة للتسجيل في هذه النقابة لتكون حقوقهم مضمونة وليتمكنوا من مزاولة عملهم بشكل آمن وقانوني ليحفظ حقوقهم وواجبتهم .

وتحدث رئيس اتحاد نقابات عمال ليبيا فرع سبها رضوان إبراهيم : اليوم كان يوم مميز تم فيه إشهار نقابة الصحفيين والإعلاميين الذين كانوا ساعيين لتفعيل النقابات ولتسوية الأوضاع لكافة الصحفيين ولترتيب العمل بها ، كما أحيي عميد البلدية ومدير شؤون المحلات لمجهوداتهم الفاضلة ولهم كل الشكر والتقدير .

وأضاف عمر صالح مدير المسرح الشعبي سبها : ستكون الفترة القادمة بإذن الله هي الفترة الحقيقية للعمل النقابي وسيتم تغيير الكثير وخاصة سبها والجنوب بصفة عامة حيث تم بدأ العمل فيه بشكل واضح فمن الناحية الوضع الأمني أصبح مستقر ونحن سنكون داعمين لكل القطاعات ولكل الاتحادات ولكل النقابات .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :