جامعة سبها تشارك  بالمعرض الدولي لتقنيات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة

جامعة سبها تشارك  بالمعرض الدولي لتقنيات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة

فسانيا : زهرة موسى  

   شاركت جامعة سبها في فعاليات المعرض الدولي لتقنيات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة – ليبيا 2022 م، الذي أقيم على أرضية معرض مصراتة الدولي، في الفترة من 12 – 14/11/2022 م،.

وذكر مكتب الإعلام الجامعي أنه ”  شاركت جامعة سبها في فعاليات هذا المعرض بوفد من كلية الهندسة، ضم وكيل الشؤون العلمية بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس بقسم الطاقات المتجددة.

و أضاف ” بالإضافة إلى مشاركة خريجي قسم الطاقات المتجددة الذين شاركوا في جائزة قلادة التميز العلمي التي تقام على هامش المعرض.

و أفاد ” قد تحصلت الطالبة: (حليمة صالح بو يصير) على الترتيب الأول (poster) لمشاركتها ببحث تخرج بعنوان: TheBest Orientation )

(for parabolic Trough Concentrator،

عن فئة بحوث البكالوريوس المشاركة.

تابع ” شارك الحاضرون للفعاليات في إثراء حلقات النقاش، وتعزيز جسور التواصل والتعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسات والشركات التي تعنى بقطاع الطاقات المتجددة في ليبيا (جهاز الطاقات المتجددة بالمركز الليبي لبحوث ودراسات الطاقة الشمسية – مركز الطاقات المتجددة )، وعدد من الشركات الخاصة المحلية والعربية والدولية بخصوص البحث العلمي والدعم والتمويل للمشاريع البحثية، وعقد المؤتمرات وحلقات النقاش التي تعنى بالتحول نحو استعمال الطاقات البديلة، وتعزيز فكر كفاءة عالية الطاقات لدى المستخدمين.

 ونوه ” تتقدم كلية الهندسة بالتهنئة لجامعة سبها ومنتسبيها بهذا التفوق العلمي، متمنين لهم بذل مزيد من الجهود في سبيل العلم والتقدم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :