جامعة سرت تحتفي باليوم العالمي للتبرع بالدم

جامعة سرت تحتفي باليوم العالمي للتبرع بالدم

احتفى مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة سرت بالتعاون مع كلية العلوم الصحية بالجامعة ومركز سرت لعلاج الأورام باليوم العالمي للتبرع بالدم .

و افاد المكتب الإعلامي للجامعة ،  تم تنظيم ندوة علمية حول التبرع بالدم بحضور عضو مجلس النواب عن دائرة سرت نائب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان حسن الزرقاء وعضو المجلس البلدي سرت المكلفة بمتابعة ملف الصحة “هنية ابوخريص ” ورئيس جامعة سرت “سليمان الشاطر” ووكيل الجامعة للشؤون العلمية ” الطيب القبي” ومساعد مدير عام مركز سرت لعلاج الأورام ومساعد مدير الخدمات الصحية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة ومن الاطباء بمركز سرت لعلاج الاورام ومستشفى بن سينا التعليمي بسرت .

حيث شارك في احياء هذا اليوم عدد من طلاب الجامعة ومتطوعين الهلال الاحمر الليبي والكشافة بسرت بأطلاق حملة للتبرع بالدم داخل الجامعة ومركز علاج الأورام بالمدينة تخللها توزيع المطبوعات التي تبرز أهمية التبرع بالدم والدور الذي يمكن أن يؤديه المتبرعين في خدمة المحتاجين من المرضى إضافة للفوائد الصحية للتبرع بالدم .

كما صاحب ذلك حملة إعلامية تولتها إذاعة صوت الجامعة ببث برامج وإعلانات في نفس السياق لتزيد من توعية المتابعين بأهمية التبرع بالدم.

وأشار إلى أن هذه الحملة تهدف للتعريف بثقافة التبرع بالدم ونشر الوعي المجتمعي بين منتسبي الجامعة وسكان المدينة بشكل عام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :