جلسة تحاورية لمؤسسات المجتمع المدني بالجنوب

جلسة تحاورية لمؤسسات المجتمع المدني بالجنوب

نظم نادي المناظرة سبها صباح امس بقاعة مركز الشرارة جلسة تحاورية لمؤسسات المجتمع المدني ضمن مشروع لنتعاون بدعم من منظمة اكتيد الدولية بمشاركة أكثر من 44 مؤسسة مجتمع مدني بالجنوب وأعصاء مفوضيات المجتمع المدني.

وقالت ميسر الجلسة عائشة رجب عبدالعالي ” الجلسة هذه أول جلسات ضمن مشروع لنتعاون، و خصصناها لدراسة التحديات والعراقيل التي تواجه منظمات المجتمع المدني في المنطقة الجنوبية ومعرفة الإحتياجات للإرتقاء بعملها. وأضافت رجب من ضمن التحديات التي نوقشت في الجلسة مشاكل التسجيل ومشاكل علاقتها مع السلطة المحلية وتقديم المقترحات لمفوضية المجتمع المدني او للمنظمات الدولية صرف المنح والتمويل والحسابات البنكية..

مؤكدة هذه الجلسة لمعرفة كل التحديات التي يمكن معالجتها ومعرفة التي لا يمكن معالجتها في الوقت الحالي لدراستها لإمكانية تذليلها في المستقبل .

وتحدث المستشار القانوني “عقيلة محجوب” عن محاور الجلسة ” تناولت الجلسة 4 محاور حيث حضرت فيه رئيس مكتب مفوضية المجتمع المدني في غريفة والدكتور بوعزوم اللافي تحدث عن علاقة المجالس البلدية بمنظمات المجتمع المدني، وتناول عبد الناصر بغدادي رئيس تجمع الوطني فزان عن سير عمل منظمات المجتمع المدني من 201‪0 الى يومنا

وأضاف بوعزوم انه تناول الجانب القانوني وتم توضيح العديد من المغالطات وعن اللائحة التنفذية التي يجب على المنظمات الإلتزام بها وأشار بوعزوم للقانون المدني التي ينظم عمل هذه المنظمات منوها إن العمل المدني قديم مشيرا الى القانون المدني الليبي الصادر في 19‪56 واتم إن هذه الجلسة اثمرت كما أكد الحضور و كم المشاركات والتسؤولات التي تم طرحها دليل على تحقيق غايتها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :