جلسة حوارية حول “الانتخابات البلدية بالجنوب الليبي”

جلسة حوارية حول “الانتخابات البلدية بالجنوب الليبي”

  • فسانيا :: احمد التواتي

نظم نادي المناظرة سبها جلسة حوارية حول انتخابات المجالس البلدية ببعض مناطق الجنوب الليبي، و شارك في الجلسة عدد من المختصين بمجال الانتخابات و التوعية الانتخابية و بعض الصحفيين.

قال : عيسى أسد عضو نادي المناظرة سبها و مسير الجلسة الحوارية ” تعتبر هذه الجلسة الثانية التي تقام بخصوص انتخابات المجالس البلدية التي ستنطلق في (غات و القطرون و تراغن و مصراتة وبعض مناطق بلدية الشرقية). أضاف : بعض المناطق متخوفة من الانتخابات و المشاركة في العملية السياسية ، و في الحقيقة الآراء متذبذبة فبعض النشطاء متخوفون من ضعف المشاركة و تكرار النتائج السابقة ، في حين البعض الآخر متفائل جدا و يرى بأن هذه المرة سيتم اختيار الأشخاص المناسبين و سيحدث تغيير ، وذلك لأنه بات لديهم دراية حول كيفية اختيار الأشخاص المناسبين .

نوه ” حتى النساء في تلك المناطق بات لديهن وعي و دراية بالعملية السياسية و أهمية مشاركتهن في الانتخابات.

ذكر : أن المشاركين في هذه الجلسة ” عيسى أسد مسير الجلسة الحوارية، رمضان كرنفوده صحفي وموظف لدى المفوضية العليا، أميرة نوري مدربة في التوعية الانتخابية، عاشور عبدالعزيز مدرب لدى اللجنة الفرعية للانتخابات البلدية غات، أحمد التواتي صحفي لدى صحيفة فسانيا، أبوبكر الشامي ناشط و مطلع على الشأن العام، عائشة رجب متابعة الآراء التي تأتي عبر ( وسائل التواصل الاجتماعي) السوشيل ميديا، وما كانت عليه في الأيام السابقة في الدعاية الانتخابية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :