جلسة حوارية حول جودة التدريس للغات الأجنبية بكلية اللغات سبها

جلسة حوارية حول جودة التدريس للغات الأجنبية بكلية اللغات سبها

فسانيا : منى شها

  نظم قسم البحوث والاستشارات العلمية بكلية اللغات بجامعة سبها بالتعاون مع الأقسام العلمية بالكلية (قسم اللغة الإنجليزية، قسم اللغة الفرنسية، قسم اللغات والدراسات الأفريقية جلسة حوارية حول جودة التدريس للغات الأجنبية في إطار الرفع من جودة تدريس اللغات الأجنبية بكلية اللغات.

 وتناولت الندوة التي حضرها عميد كلية اللغات الدكتور “محمد عبدالقادر أبوبكر ” ووكيل الشؤون العلمية الدكتور “إبراهيم الهادي لحميدي ” ومدير مكتب الدراسات العليا الدكتور “عثمان عبدالسلام الجيلاني ” ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب والموظفين بالكلية تطور مناهج تدريس اللغة الفرنسية، وظهور ما يسمى بالإطار المرجعي الأوروبي المشترك في تعليم اللغات الأجنبية و مقدمة في طرق تدريس مفردات اللغات الأجنبية.

هذا وأفضت الجلسة الحوارية إلى عدد من التوصيات التي أكدت مراجعة مناهج التدريس في أقسام الكلية، وتطويرها لمواكبة المناهج الحديثة ووضع حوافز لتشجيع تعلم اللغات الأجنبية، وذلك بالتواصل والتعاون مع المؤسسات الرسمية في الدولة والعمل على تطوير الكلية من حيث تخصيص مبنى تتوفر فيه احتياجات كلية مستقلة، بإمكانيات حديثة من أجهزة ومعدات تعليم اللغات. إلى جانب زيادة عدد الندوات وورش العمل والجلسات الحوارية، لمعالجة مشاكل الكلية وإيجاد الحلول لها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :