جلسة حوراية حول دور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية

جلسة حوراية حول دور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية

  • فسانيا :: محمد عينين

تحت شعار:( شركاء في بناء الوطن) احتضن مركز حافز للتدريب والتنمية البشرية جلسة حوراية حول دور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية والتي تشرف عليها المفوضية العليا للانتخابات.

وقال فرج إبراهيم دحيريج .. الدائرة الانتخابية سبها إن هذه الجلسة تقام لأجل الاستحقاق القادم والمذكور في 24 ديسمبر. ومن أجل التوعية بالاستحقاق الدستوري والذي إلى الآن غير واضح. فكل ما نتمناه من مؤسسات المجتمع المدني أن تكون حاضرة ومتواجدة في جانب التوعية والإرشاد لأن كل مواطن له الحق في الانتخاب بغض النظر. وأردف أن ما نريده طرح الأسباب وإعادة الزخم إلى ما هو عليه إبان عام 2012 فعزوف المواطن يرجع إلى الأداء وهذا من مخرجاتنا سواء نجحت أو أخفقت فالمفترض أن نستطيع التغيير متى رأينا ذلك فليس بالضرورة أن يأخذ الشخص أكثر من 4 سنوات وهو ما يجب أن يكون بوجود انتخابات مبكرة وليس تركها كما هي الآن وهذا يعتمد على وعي المجتمع.

وأضاف أن مؤسسات المجتمع المدني لها القدرة على القيام بواجبها ولكنها تحتاح إلى الدعم بشكل ميزانية سنوية تحت أي بند مثل بقية الجهات الأخرى. بدوره أوضح السنوسي عبدالله منسق الدائرة الانتخابية سبها أن هذه الجلسة كانت حافلة بالمحاور المفيدة وتم التطرق خلال الجلسة إلى عدة محاور منها إرجاع الثقة بين المواطن والمفوضية وكانت أغلب النقاط تخص جانب التوعية.

وأردف أنه من ضمن تلك النقاط دور مؤسسات المجتمع المدني في توعية المواطن وحثه على الدخول إلى الانتخابات والإدلاء بصوته وأشار أن من أولويات المفوضية التحفيز للعملية الانتخابية والحمد لله قمنا بذلك خاصة وأن الأمور اللوجستية أغلبها مكتمل ونحن بصدد انتظار قانون الانتخابات لاستكمال الاستحقاقات الدستورية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :