جولة تفتيشية بسوق الخضراوات والمنشآت الصناعية بسرت

جولة تفتيشية بسوق الخضراوات والمنشآت الصناعية بسرت

نفذت إدارة شؤون الإصحاح البيئي ببلدية سرت جولة تفتيش ميدانية في سوق الخضراوات والفواكه المؤقت بالمنطقة الصناعية الموجودة على بعد 7 كيلومترات غرب سرت، بهدف الحفاظ على الصحة العامة والبيئة وحماية المستهلكين. وأوضحت البلدية تم تنفيذ الجولة التفتيشية ، بالتعاون مع عناصر من جهاز الحرس البلدي فرع سرت ، وتم خلالها التحقق من الامتثال للاشتراطات الصحية والبيئية في السوق بالإضافة إلى فحص مصدر المنتجات المتوفرة.

وأكدت ، تم استخدام أجهزة المختبر لقياس مستوى التلوث في الهواء ومستوى الضجيج خلال الجولة حيث تبين من القراءات الأولية أن مستوى التلوث في الهواء كان ضمن المستويات المقبولة، ولم يتم رصد أي تلوث في الهواء ، وبخصوص نسبة مستوى الضجيج، فكان يتوافق مع الحدود الصحية والبيئية المحددة.

وفي ذات السياق انتقلت الدورية التفتيشية إلى المنطقة الصناعية الموجودة على بعد 7 كيلومترات غرب سرت للتحقق من الاشتراطات الصحية والبيئية في عدد من الورش والمنشآت الصناعية وتم أيضًا قياس مستوى التلوث في الهواء ومستوى الضجيج في هذه الورش وأظهرت النتائج تباينًا في الحالة البيئية للورش المفتش عليها، حيث تبين أن بعض الورش تعاني من نسبة تلوث عالية في الهواء، مما قد يؤثر على صحة العمال على المدى البعيد. كما تم رصد مستوى ضجيج مرتفع في بعض الورش يتجاوز المعدل الطبيعي المقبول ، وفق البلدية .

وأضافت ، تم إصدار إنذار لأصحاب الأنشطة الصناعية المخالفة لضرورة تحقيق المستوى الآمن للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والزبائن.

وأشارت إلى أنه ستشهد المدينة الفترة القادمة حملات تفتيش مشتركة بين إدارة شؤون الإصحاح البيئي وجهاز الحرس البلدي فرع سرت، بالتعاون والتنسيق مع مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية بسرت.

يجدر الذكر أن إدارة شؤون الإصحاح البيئي ببلدية سرت تلعب دورًا حيويًا في القيام بالتفتيش والرقابة على الأنشطة البيئية والصحية في المدينة، بهدف ضمان سلامة البيئة والحد من التلوث والمخاطر الصحية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :