حبس أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 1969

حبس أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 1969

  أمرت النيابة العامة بحبس أمين عام المنظمة العالمية لمواليد “الفاتح 1969” سابقا على ذمة التحقيق بتهمة الاحتيال والتزوير للاستيلاء على أموال وأصول.

وحسب المكتب الإعلامي للنائب العام ، أن النائب بالنيابة نظر إلى مجالات التقارير التي انطوت على ما يفيد أن المنظمة الليبية لحقوق الشباب قد أُسِّست على خلاف القواعد الناظمة لمنظمات المجتمع المدني لغرض تجسيد واجهة تُـمكِّن القائمين عليها من الانتفاع بأصول المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69 والتحلُّل من الالتزامات المترتبة في ذمة رابطة مواليد الفاتح وذلك عبر وضع نظام أساسي يتضمن أيلولة أصول المنظمة والرابطة المذكورتيْن إلى المنظمة الليبية لحقوق الإنسان.

وأفاد أن المحقق تولى بحث الواقعات المنسوبة إلى أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69 استدل على أن أمين المنظمة – قبل سنة 2011 – قايض ( 279 ) مركبة آلية تعاقدت الرابطة على توريدها في سنة 2006 بعقار قدر ثمنه ‘ بثلاثة ملايين وخمسمائة وألفين ومائتي ‘ دينار.   

   وأضاف أنه تعمد بيع هذا العقار لنفسه اتّكالاً على أوراق رسمية مزورة ، وتوجّهت إرادته خلال سنة 2012 إلى تحويل أموال رابطة مواليد الفاتح إلى الخارج لغرض تمويه مصدرها والحقوق المتعلقة بها. مؤكدا أن المحقق انتهى إلى الأمر بحبس المتهم احتياطياً على ذمة القضية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :