حراك ثورة الفقراء يناشد بعثة الأمم المتحدة من تحت الأنقاض

حراك ثورة الفقراء يناشد بعثة الأمم المتحدة من تحت الأنقاض

فسانيا :: بية أخويطر

ناشد حراك ثورة الفقراء بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا بالتدخل الفوري والضغط على الحكومات وتحمل جميع المسؤوليات تجاه رعاياهم بالجنوب الليبي وتحقيق مطالبهم.

وجاء في البيان: بعد اتصالاتنا وخروجنا المتكرر في الشارع الجنوبي الذي لم يُجدِ نفعا وفشل الحكومتين في توفير أساسيات الحياة في المنطقة ندعو بعثة الأمم المتحدة من تحت الأنقاض ومن قاع الهاوية للضغط على الحكومة والالتزام بالمسؤوليات الإنسانية، والأخلاقية، والقانونية، والحد من الأزمات التي يعاني منها الجنوب الليبي.

وأضاف أن الجنوب منعزل عن باقي المناطق الليبية وعن الحكومتين شرق البلاد وغربها الأمر الذي جعل الأزمات تتزايد ومن بينها أزمة الوقود، وأزمة المياه وانعدام الأمن والأمان وتفشي الجريمة والسطو المسلح، وغلق المحاكم وعدم تفعيل دور السجون، وسوء استغلال السلطة.

وأكد على رفض شباب الحراك التام لتفتيت وتقسيم البلاد، وشدد على ضرورة توفير الرواتب ورفع قَطْع الكهرباء عن الأحياء وتوفير الوقود والغاز للسيارات واحتياجات البيوت.

وأشار: أن مصادر ثروة البلاد تأتي من الجنوب الذي يعاني سكانه من تهميش وحرمان من قبل عصابات الجريمة المنظمة والمسيطرة على البلاد التي تعاني من الفشل الذريع.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :