حكومة الدبيبة تعلن اتخاذ تدابير احتياطية لمواجهة الطقس في غات

حكومة الدبيبة تعلن اتخاذ تدابير احتياطية لمواجهة الطقس في غات

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليماته لفريق الطوارئ والاستجابة باتخاذ إجراءات لتفادي وقوع أضرار بشرية ومادية نتيجة الحالة الجوية المتوقعة في غات.

ووجه الدبيبة فريق الطوارئ إلى التواصل مع أجهزة الدولة المعنية وبلديات ومخاتير غات لمواجهة أي طارئ ينتج عن الأحوال الجوية. كما كلف الدبيبة وزير الحكم المحلي مع فريق الطوارئ بالتواصل مع مصلحة الأرصاد الجوية لمتابعة المتغيرات الجوية أولا بأول، إضافة إلى التواصل مع عمداء البلديات ومخاتير المحلات بمنطقة غات وما جاورها.

وطلب الدبيبة من وزارة الحكم المحلي وفريق الطوارئ تشكيل غرقة عمليات لمتابعة أي أحداث قد تنجم جراء هطول الأمطار وجريان الأودية، والتنسيق مع وزارة الداخلية بشأن إخلاء سكان المناطق القريبة أو المحاذية للأودية لمنع أي أضرار بشرية، وكذلك تنبيه مالكي المواشي للخروج من مسارات الأودية.

وأصدر الدبيبة أوامره بتكليف البلديات بتنظيف مجرى الأودية المتوقع جريانها من أي مخلفات أو عوائق تعيق حركة جريان المياه.

كما أكد رئيس الحكومة للوزارة ولفريق الطوارئ على مخاطبة الشركة الليبية القابضة للبريد والاتصالات للمباشرة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث انقطاعات في الاتصالات.

كما نوه الدبيبة على التواصل مع الشركة العامة للكهرباء للتأهب وتسخير الإمكانيات اللازمة لتفادي حدوث انقطاع التيار الكهرباني بمنطقة غات والمناطق المجاورة. وشدد الدبيبة على التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والأجهزة ذات العلاقة لاتخاذ أي إجراءات تحسبا لأي طارئ لضمان سلامة المواطنين وللحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وكان مركز الأرصاد الجوية قد طمأن بعدم وجود خطر من الأمطار جنوب البلاد، وخاصة في مدينة غات. وقال الناطق باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية محيي الدين رمضان إن الأحوال الجوية ستتحسن اليوم وإن الأمطار هذه ستكون على فترات وجيزة ولا تشكل أي مخاطر.

وأضاف رمضان في تصريح لقناة تلفزيوني ، أنه رغم عدم وجود مخاوف من الأمطار في مدينة غات لكن يجب أخذ الحيطة والحذر، وفق قوله. وأوضح رمضان أنه كانت هناك مخاوف من تحرك الأودية من الجزائر نحو غات ولكن الأوضاع مطمئنة الآن.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :