حلقة نقاش حول المبادرة الفرنسية لحل الأزمة الليبية

حلقة نقاش حول المبادرة الفرنسية لحل الأزمة الليبية

فسانيا :: موسى عبد الكريم 

أقيم بقاعة التعليم بمدينة سبها حلقة نقاش ضمت المهتمين والمختصين ، وأساتذة الجامعات والإعلاميين برعاية جمعية أصدقاء اليونسكو لمناقشة المبادرة الفرنسية لحل الأزمة الليبية

وصرح : لفسانيا “أحمد حسين” عضو هيئة التدريس بجامعة سبها’ هذه الجلسة تناولت المبادرة الفرنسية لحل الإشكال الليبي أو المشكلة الليبية والجلسة من تنظيم جمعية أصدقاء اليونيسكو بسبها حيث ضم الحضور نخبة من الإعلاميين و الأساتذة والمثقفين والمهتمين بقضايا المجتمع .

وأضاف : تناول الحاضرون المبادرة من عديد الزوايا وطرحوا وجهات نظرهم وآرائهم وكانت متنوعة فهناك من أيد المبادرة وهناك من اختلف معها ، والحقيقة أن الحاضرين فكروا بصوت مرتفع .

وأشار : أسلوب النقاس والحوار كان مفيدا وهو يشبه الدراسة بشكل كبير و يمكن من خلاله الوصول إلى حالة من التواصل المجتمعي على صعيد النخبة وعلى صعيد العامة بوجود كفاءات من مختلف فئات المجتمع السبهاوي وهي في المجمل من أفراد المجتمع الليبي ونحن على دراية تامة بالواقع الليبي الذي نراه .

وأوضح : ولا ندر عن احتمالية نجاح هذه المبادرة من عدمها وهذه النخبة المجتمعة أدرى من غيرها بما تحتويه بحسب اطلاعها وربما تكون قادرة على إقناع الشارع بها ولكن هذه المبادرة جيدة حسب وجهة نظري الشخصية ربما تحتاج إلى بعض الإضافات أو التعديل من الناحية المنهجية وحتى من بعض البنود المضافة لها وبالإمكان نجاح هذه المبادرة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :