حلقة نقاش حول كيفية دعم فئة ذوي الإعاقة بجالو

حلقة نقاش حول كيفية دعم فئة ذوي الإعاقة بجالو

فسانيا : أحمد بازامة

   نظمت مؤسسة الفرسان للتنمية الفكرية نقاش استهدفت من خلالها  السيد عميد بلدية جالو المكلف يوسف محمد بوعوينة  ومدير صندوق التضامن الواحات وعدداً من مؤسسات المجتمع المدني والمخاتير والخيرين بالمدينة وذلك في إطار تبني عدد من التوصيات التي خلصت في حلقة النقاش السابقة.

حيث عرض القائمون على المشروع الزيارات التي قاموا بها لعدد من الجهات الحكومية ومدارس التعليم الأساسي والثانوي التي تفتقر لممرات المشاة الخاصة بذوي الإعاقة والاجتماعات التقابلية لمفوضية المجتمع المدني والشراكة المجتمعية بهدف دمج هذه الفئة في الأنشطة والبرامج التدريبية وتسمية وإشهار مؤسسة معنية بهم وكيفية توفير مقر لهم.

حيث أثرى السادة الحضور حلقة النقاش بعدد من المقترحات والأفكار التي من شأنها تذليل الصعاب امام فئة ذوي الإعاقة.

اختتمت الحلقة بجملة من التوصيات والتي من أبرزها تشكيل فريق عمل برئاسة السيد يوسف بوعوينة عميد بلدية جالو المكلف وعضوية كل من السيدة غزلان علي بشير مدير مفوضية المجتمع المدني والسيدة تبرة اسعيد بالحسن مدير مكتب الفئات الخاصة بمراقبة التربية والتعليم والسيد محمد امحمد الجقي عضو مؤسسة الفرسان للتنمية الفكرية والاجتماعية ، وللفريق أحقية كاملة في دمج أي شخص تراه مناسباً يخدم فئة ذوي الإعاقة .. محددة بمهام التواصل والتنسيق مع الخيرين بالمدينة والأعيان والمخاتير وذلك دعماً للاحتياجات المهمة لفئة ذوي الإعاقة.

والجدير بالذكر بأن هذه الحلقة ضمن أنشطة مشروع “منكم وفيكم لمناصرة قضايا ذوي الإعاقة” التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع منظمة أكتد.

ويسعى القائمون على المشروع للوصول إلى مخرجات تخدم الفئة المستهدفة منه وديمومة استمراريته ضمن خطط هادفة طموحة بالشراكة مع كافة المؤسسات والجهات الحكومية وغير الحكومية لبلورة كافة الأفكار والمقترحات واقعيا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :