حملة احْمِ نفسك وعايتلك

حملة احْمِ نفسك وعايتلك

  • فسانيا :: محمد عينين

نظرا لازدياد حالات الإصابة بلدغة العقرب بمنطقة البركت ببلدية غات أطلق فريق جمعية الهلال الأحمر فرع البركت برنامج الحملة التوعوية بمخاطر العقرب والأفاعي داخل منطقة البركت. وقال سليمان أحمد رئيس وحدة الإسعاف والطوارئ بفريق جمعية الهلال الأحمر فرع البركت أنه تم إطلاق هذه الحملة التوعوية نتيجة ازدياد حالات لدغ العقارب بهذه المنطقة. مضيفا أن هذه الحملة تأتي في جانب تسليط الضوء على هذه الإشكالية.

وأضاف أن فريق جمعية الهلال الأحمر فرع البركت يعمل على التواصل مع المركز الصحي للمنطقة لغرض التأكيد على الإحصاءات الثابتة لحالات الإصابة بلدغ العقارب وهذه الحملة تأتي ضمن برنامج توعوي عن مخاطر العقارب خاصة مع تزايد شدة الحرارة وتكاثر العقارب والأفاعي بشدة بمنطقة البركت. وهذا ما دفع بالكادر الطبي إلى التعامل بالأمصال المتوفرة وبفضل الله لم تسجل حالات وفاة إلى هذه اللحظة.

واشار أنه تلقينا تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين خلال برنامج الحملة التوعوية وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكانت الأسئلة تدور حول معرفة أساليب وطرق الإسعافات الأولية وطرق الوقاية وكنا نأمل بإقامة دورة تدريبية خاصة بالأشخاص قليلي الخبرة والذين لم يسبق لهم الحصول على دورات في الإسعافات الأولية ولكن نتيجة التباعد الاجتماعي توقف ذلك المنشط مضيفا أن فريق جمعية الهلال الأحمر فرع البركت كان قد قام بعدة أنشطة سابقة منها استهداف حوالي 74محلا تجاريا داخل منطقة البركت ضمن حملة توعوية حول التباعد الاجتماعي وكان هنالك تجاوب كبير من قبل المواطنين برغم أنه لا يزال هنالك من يشكك بوجود فيروس كورونا وكانت نسبة نجاح هذه الحملة 90% مضيفا أن قلة الإمكانيات تمثل عائقا كبيرا لنا خاصة ونحن نفتقر إلى أبسط الأشياء وهي القفازات والكمامات، ونواجه صعوبة في إقناع المواطنين نتيجة عدم امتلاكنا كفريق توعوي لهذه المستلزمات بشكل كاف حتى نقنع المواطن نفسه وقد خاطبنا الإدارة العامة للهلال وهي الأخرى تعاني نقص الإمكانيات. مضيفا أن فريق الهلال الأحمر بمنطقة البركت يصل عدد المتطوعين به لحوالي 17عنصرا ما بين الجنسين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :