حملة “انت شن رأيك” تناقش تفعيل الفروع البلدية لبلدية سبها في سياق القانون 59 \ 2012

حملة “انت شن رأيك” تناقش تفعيل الفروع البلدية لبلدية سبها في سياق القانون 59 \ 2012

 فسانيا : بية خويطر

ضمن حملة “انت شن رايك” نظم التجمع الوطني بفزان الجلسة الحوارية الثالثة مع شركائه منظمة ممكن – Moomken – ومنظمة ديهيا للتنمية Dihya Organisation for ومنظمة زيكم زينا لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، ضمن حملة (انت شن رأيك) التي تتضمن جلسات حوارية لتنفيذ جلسات موازية في ربوع ليبيا بدعم من IFES Libyaو USAID. وكذلك ضمن فعاليات صالون فزان للسياسات العامة.

وأوضح المكتب الإعلامي لبلدية سبها : تم مناقشة إمكانية تفعيل الفروع البلدية لبلدية سبها و ذلك في اتجاه تحقيق مزيد من اللامركزية و تقريب الخدمات للمواطنين بشكل اكثر جودة و فاعلية.

و تابع : أنه تم تسليم المقترح المبدئي للمجلس البلدي بشكل رسمي. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة المقترح و البدء في وضع خطة عملية لتنفيذه على أرض الواقع بما يتماشى مع القوانين و التشريعات النافذة.

بالإضافة إلى الاتفاق على استمرار عقد الجلسات بين المجتمع المدني و المجلس البلدي و مخاتير البلديات شهريا لتعزيز مبادئ المحاسبة المجتمعية و الشفافية.

يذكر أن : شارك ( عميد البلدية و عدد من أعضاء المجلس البلدي سبها و مجموعة من نشطاء المجتمع المدني و الأكادميين، والإعلاميين، والسياسيين السابقين، والمهتمين بالشأن السياسي و الشأن العام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :