حملة تفتيشية ببلدية البوانيس بشعار “معا من أجل بيئة مدرسية آمنة وصحية”

حملة تفتيشية ببلدية البوانيس بشعار “معا من أجل بيئة مدرسية آمنة وصحية”

فسانيا : زهرة موسى

   بادر مكتب الإصحاح البيئي ببلدية وادي البوانيس رفقة أعضاء الحرس البلدي بإطلاق حملة تفتيشية تحت شعار “معا من أجل بيئة مدرسية آمنة وصحية” وذلك  للتفتيش على المؤسسات التعليمية بالبلدية.

وذكر المكتب الإعلامي بالبلدية أنه “باشر مفتشو مكتب الإصحاح البيئي ببلدية وادي البوانيس رفقة أعضاء الحرس البلدي بحملتهم التي تعتبر الثالثة من نوعها في بلدية وادي البوانيس بالمؤسسات التعليمية بمحلة الزيغن.

و أضاف ومن خلال هذه الحملة تبين الآتي:  النظافة العامة سيئة ، عدم وجود مياه داخل المؤسسات التعليمية، دورات المياه تحتاج إلى مزيد من الاهتمام، وجود رطوبة وتشققات على حوائط وأسقف المؤسسات، تكدس المعدات داخل الفصول الدراسية والممرات ، ضبط أدوية منتهية الصلاحية، ضبط أدوية مخزنة في ظروف غير ملائمة ،عدم تعقيم الأدوات الجراحية ، تكدس القمامة في الفصول والممرات والساحات الخارجية ، مخازن الكتب المدرسية تحتاج إلى الاهتمام،  النظافة داخل المقهى سيئة، عدم وجود مادة عازلة على التوصيلات الكهربائية،  عدم فرز وترتيب المواد الخاصة بتجارب المعامل الكميائية، وعدم وضع عليها ملصقات تحذيرية ، الإضاءة داخل الفصول الدراسية سيئة.

الإجراءات  التي تم اتخاذها :

تم توعية وإنذار المسؤولين داخل المؤسسات التعليمية، سحب الأدوية منتهية الصلاحية ، تم اتخاذ الإجراءات الضبطية والقانونية اللازمة من قبل مفتشي الإصحاح البيئي وأعضاء الحرس البلدي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :