خطوة قد تؤثر على حرب أوكرانيا.. الصين تفرض قيودًا على صادرات الطائرات بدون طيار

خطوة قد تؤثر على حرب أوكرانيا.. الصين تفرض قيودًا على صادرات الطائرات بدون طيار

فسانيا وكالات

 أعلنت وزارة التجارة الصينية،  أن الصين ستفرض ضوابط على تصدير الطائرات بدون طيار ومعداتها من أجل “حماية الأمن القومي والمصالح”، في خطوة قد تؤثر على الحرب في أوكرانيا.

ستتطلب القيود المفروضة على المعدات من البائعين الحصول على إذن لتصدير بعض محركات الطائرات بدون طيار والليزر والتصوير والاتصالات ومعدات الرادار والأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار. تخضع الطائرات بدون طيار التجارية ذات المواصفات المحددة أيضًا للضوابط التي تدخل حيز التنفيذ في 1 سبتمبر .

وقال متحدث باسم وزارة التجارة الصينية، في بيان على شبكة الإنترنت، إن جميع الطائرات المدنية بدون طيار غير المدرجة في الضوابط محظورة من التصدير لأغراض عسكرية.

وجاء في البيان أن “التوسع المتواضع للصين في نطاق السيطرة على الطائرات بدون طيار هذه المرة هو إجراء مهم لإظهار التزامها كدولة رئيسية مسؤولة بتنفيذ مبادرات الأمن العالمي والحفاظ على السلام العالمي”، مضيفًا أن الصين “عارضت باستمرار استخدام طائرات بدون طيار مدنية لأغراض عسكرية”.

أصبحت الطائرات بدون طيار سمة بارزة بشكل متزايد للحرب الحديثة، تستخدمها كل من روسيا وأوكرانيا بينما تشن موسكو حربًا على جارتها. كما سلطت الأضواء خلال النزاع على الطائرات المدنية بدون طيار، مع احتمال تغييرها أو استخدامها للاستخدام العسكري.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :