دورات تدريبية لمنتسبي مجلس شباب مرزق

دورات تدريبية لمنتسبي مجلس شباب مرزق

نظم مجلس شباب مرزق دورات تدريبية لمنتسبيه في مجال الدعم النفسي والتوعية بوباء كورونا وإدارة الأزمات. قال أشرف رمضان رئيس مجلس شباب بلدية مرزق إن مجلس شباب مرزق تم تأسيسه 25/2/2019 ويهدف هذا المجلس إلى استقطاب شريحة الشباب من الجنسين على اختلاف أعمارهم وتمكينهم وإيجاد فرص عمل لهم .

وأضاف : من أجل تنمية المدينة من خلال إنشاء قيادات للمرحلة القادمة ويحمل هذا المجلس شعار معا للبناء وتنمية المجتمع. ومن أبرز الأنشطة التي قام بها مجلس شباب مرزق هي ورشة عمل في مجال الدعم النفسي استهدفت الأسر المهجرة حيث شملت يوما ترفيهيا للأطفال المهجرين في بلديات سبها وأوباري. إضافة إلى إقامة مائدة إفطار للشباب من كافة مناطق مرزق المهجرة .

وأشار : شارك شباب مرزق في برنامج التوعية عن وباء كورونا بالتعاون مع مجلس شباب سبها وأقام دورة تدريبية في مجال إدارة الأزمات وكيفية التعامل مع مخلفات الحرب ببلدية طرابلس على مدار يومين استهدف خلالها 7 شباب .

وأكد : أن شباب مجلس مرزق كان لهم دور فعال في مختلف المجالات وهم على استعداد لتطبيق ما تعلموه خلال هذه الدورة على أرض الواقع و تقديم العون للأسر التي تعرضت للتهجير وتعليمهم كيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات وخاصة مخلفات الحرب .

وأوضح : من أصعب المشاكل التي تواجهنا هي التقيد في الحركة خاصة وأننا نعمل في الشتات وخارج مدينتنا ورغم كل ذلك لا زلنا مصرين على النهوض بالمنطقة وشبابها . مضيفا : أن المجلس البلدي كان متعاونا معنا إضافة إلى بيت الثقافة سبها ومكتب الشؤون الاجتماعية سبها وتم تقديم كل ما يمكن تقديمه كذلك جمعية الهلال الأحمر فرع سبها والتي وفرت لنا الكمامات خلال توزيع الإغاثة على المهجرين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :