“دورة الصحفي المحترف” من المختبر الإعلامي إلى المدينة القديمة

“دورة الصحفي المحترف” من المختبر الإعلامي إلى المدينة القديمة

قام فريق المتدربين التابعين لإدارات الإعلام بالوزارات والهيئات الحكومية المنخرطين في دورة “الصحفي المحترف” ظهر اليوم الاربعاء رفقة المدرب ” طارق الرويمض ” بجولة شملت أزقة المدينة القديمة ضمن البرنامج العملي لدورة التصوير الفوتوغرافي التي بدأت من برج الساعة وصولاً إلى “قوس ماركوس” التقط خلالها المتدربين صوراً بأبعاد مختلفة.
البرنامج العملي جاء بعد عدة محاضرات نظرية ألقاها المدرب “الرويمض” على المتدربين البالغ عددهم “32”متدرباً عن الصورة الفوتوغرافية، وكيفية التعامل مع الكاميرا من أجل الحصول على أفضل الصور، نظراً لأهمية الصورة في مجال العمل الإعلامي.
المدرب تابع كل تحركات المتدربين خلال الجولة، وأثنى على الجهود التي بذلوها في طريقة التعامل مع الكاميرا وكسر حاجز الرهبة وخاصة للذين يتعاملون معها لأول مرة، وأكد على أن البرنامج العملي هو الفيصل في هذا المجال الذي يستطيع من خلاله المصور تسجيل حضوره بقوة.
عقب جولة التدريب الميداني التي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات، اتخذ فيها المتدربين شعارا “رغبة – حماس – منافسة ” التقاهم “الرويمض” في باحة “كوس ماركوس” وافسح لهم المجال للنقاش والاستفسار عن الصعوبات التي واجهتهم حتى يتسنى لهم الاستفادة من الأخطاء التي وقعوا فيها وعدم تكرارها مرة أخرى باعتبار الممارسة هي التي تؤهل المصور ليكون محترفاً.
هذا وستشهد قاعة التدريب بالمختبر الاعلامي ظهر غداً الخميس نقاشاً مهنياً تعليمياً بين المتدربين والمدرب “طارق الرويمض” سيتم خلاله عرض الصور التي التقطت وتقييمها من الناحية المهنية.
هذا وكانت دورة “الصحفي المحترف” التي ترعاها إدارة التواصل والاعلام التابعة لرئاسة مجلس الوزراء بالتعاون مع المختبر الإعلامي بكلية الفنون والاعلام قد بدأت قبل ثلاثة أسابيع، استهدفت العاملين في مكاتب اعلام الوزارات والهيئات الحكومية للرفع من قدراتهم المهنية حتى يتسنى لهم تطوير آلية العمل فيها بعد انقضاء الدورة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :