دورة في ريادة الأعمال لأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة بسبها

دورة في ريادة الأعمال لأصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة بسبها

سبها :: عبد المنعم الجهيمي

​​تشهد قاعة مفوضية سبها للكشافة والمرشدات هذه الأيام دورة تدريبية حول ريادة الأعمال، تقدمها منظمة الهجرة الدولية وتستهد عددا من الشباب اصحاب المشاريع الصغرى.
ويتدرب المستهدفون في هذه الدورة على مهارات وضع دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغرى، وكيف يمكنهم متابعة آداء هذه المشاريع، وكيف يمكن تنميتها وزيادة المردود الاقتصادي لها، كما يتدربون على كيفية توفير رأس المال وحساب الأرباح وقياس نسبة الخطر في أي مشروع.
وقال المدرب في مجال ريادة الأعمال إبراهيم الأمين لفسانيا، إن الدورة تهدف إلى إعداد رائدين في مجال إدارة الأعمال فيما يخص إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مبينا إن المستهدفين تقدموا بأفكار لمشاريع جيدة ويمكن العمل عليها في المجتمع المحلي بسبها.
وعن هذه المشاريع أوضح المدرب مصطفى بلحوق لفسانيا، إن بعض المستهدفين قدم مشاريع حول معامل خياطة ومصنع للأكسجين الخاص بالمراكز الطبية، وورش لتركيب الPvc، وغيرها من المشاريع التي تتماشى مع متطلبات السوق المحلي.
وأكد بلحوق إن دعم المشاريع يأتي بعد دراسة الجدوى الاقتصادية، وبعد أن يجتاز المستهدفين الدورة التدريبية التي ترفع من قدراتهم ومدى فاعلية مشاريعهم حسب وصفه.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :