دور المرأة والطفل وتعزيز مساهمتهم للنهوض بالمجتمع

دور المرأة والطفل وتعزيز مساهمتهم للنهوض بالمجتمع

(فسانيا)….
عقدت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب ا(د. انتصار شنيب )، ضم نائب رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي (م. فرج الفزاني)، ورئيس اللجنة العليا للطفولة(د. محمود الشريف)، ومدير مكتب شؤون الفناة بالوكالة المغاربية لمناشط الشباب(د. هدى العبيدي)، ورئيس فرع مفوضية المجتمع المدني بطرابلس (د. انتصار القليب)، وبعثة الامم المتحدة شؤون المرأة، ومدراء مكاتب تمكين المرأة بمختلف القطاعات الحكومية، ونخبة من السيدات الفاعلات، وعدد من نشطاء ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، بطرابلس الثلاثاء 30-11-2011 .
الاجتماع استهل باستعراض المشروعات القائمة والمبادرات المقترحة، لدعم المرأة والطفل، واسهامات المرآة الليبية في المحافل الإقليمية والدولية، وبحث آليات تمكين المرأة في المشاركة السياسية.
وتم التأكيد في الاجتماع على ضرورة تعزيز دور المرأة والطفل ذوي الإعاقة في المجتمع والتركيز على مساهمتهم في النهوض بالمجتمع، والمشاركة في كل البرامج والمناشط المتعلقة بالمرأة والطفل، والارتقاء بهم إلى المستوى الفاعل.
وتم التطرق خلال الاجتماع إلى أهمية دور منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الغير حكومية المحلية والدولية في دعم المرأة والطفل، حيث تم الاتفاق على عقد ملتقى يعنى بشؤون المرأة والطفل، والعمل على إعداد اللجان والتنسيق لهذا الملتقى.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :