رؤية سبها 2030 تجتمع مع أبو جناح و الزني

رؤية سبها 2030 تجتمع مع أبو جناح و الزني

عقد اليوم الأحد في قاعة مكتب التخطيط بسبها إجتماعا ضم نائب رئيس الوزراء “رمضان أبوجناح” و وزير الشباب “فتح الله الزني” والوفد المرافق مع فريق رؤية سبها 203‪0 و افتُتِح الإجتماع بكلمة لمدير مكتب التخطيط سبها ورئيس لجنة رؤية سبها “عقيلة محمد الحاج ” حيث رحب بسيادة النائب والوزير والوفد المرافق وشكرهم لحضورهم وثمن على جهودهم في خدمة الوطن في جميع ربوع ليبيا.

واشار ان مكتب التخطيط سبها يعتبر أول من تبنى مشروع رؤية سبها ودعمه رغم قلة الإمكانيات. وبعدها أحيلت الكلمة لمنسق رؤية سبها 2030 المهندس” نبيل الفلاني” الذي رحب بالضيوف وقدم شرح تعريفي عن المشروع، وتلاه تقديم عرض مرئي لمشروع الرؤية. هذا و استعرض منسق رؤية سبها 2030 الملفات التي تحتويها مشروع الرؤية.

و شرح رئيس ملف الصناعة الدكتور ” موسى عبدالرحمن مي” محتوى الملف وأهم الخطط به . و تناول المهندس” محمد عبدو” نائب رئيس الفريق ملف الزراعة، وافاد ان فريق الزراعة برؤية سبها به عدد 40 شخص ما بين مهندس وفني وخبير، مضيفا شرحا مبسطا عن مشروعات الزراعة المستهدفة واهم العوائق والعراقيل ومقترحات للحلول.

و تحدث المدرب الدولي ” محمد ميهوب” رئيس الفريق عن ملف التنمية البشريه موضحا ان التنمية البشرية يجب ان تسبق التنمية العمرانية والزراعية والصناعية. وأكمل ” تكوين فريق من افضل المدربين في مدينة سبها مشهود لهم بالكفاءة والمقدرة والخبرة للعمل في هذا الملف والذي من اهم أهدافه بناء قادة لإدارة القطاعات على مستوى الجنوب والاهتمام بأماكن تقديم الخدمات للمواطنين بطريقة حديثة ومتطورة بالإصافة إلى الإهتمام بالمعاهد المهنية التى تعمل على تخريج حرفيين لسوق العمل.

و فتح نائب الرئيس “ا.حسن الطاهر” ملف العلاقات العامة ونوه ان رئيس الفريق الدكتور ابوبكر المبروك بشير وعميد كلية الآداب لديه اجتماع مع وزير التعليم العالي وأعطى فكرة عن ملف العلاقات العامة الذي يتناول عملية خلق رأي عام جيد للرؤية بين سكان المدينة للوصول للشراكة المجتمعية، ويتناول الملف موضوع المصالحة الوطنية في سبها والجنوب .

وأوضح المهندس ” رمضان ابوجناح” في الإجتماع عدة نقاط تخص الطرق في الجنوب ومحطة اوباري ومطار سبها وغات والمشاريع الزراعية بالجنوب وعن خطته في إستكمال مشاريع الإسكان المتوقفة في الجنوب.

و اشار “ابو جناح” الى إن اكبر عائق للتنمية والإعمار هو الأمن وشدد على انه يجب أن يكون محور إهتمام كل سكان الجنوب، و أكد انه قد تم دعم مديرية الأمن بسبها بمركبات آلية و دعم مادي لهم وتشجيعهم للعمل على إرساء الأمن والحد من الجريمة والإنفلات الأمني وخصوصا في مدينة سبها.

وبدوره وزير الشباب” فتح الله الزني” شكر الحضور وشدد على إن وزارته تعير شريحة الشباب كل الإهتمام وإنهم بصدد وضع رؤية لمشاريع تهتم بالشباب على المدى البعيد، وطالب الشباب ان ينخرطو في العمل التطوعي الذي يستفيد من طاقاتهم في أعمال مفيدة لمجتمعهم.

و تابع “الزني” ان مدينة سبها أعطت مثال حي للعمل التطوعي الذي قام به الإعلامي “عبدالله ابوعذبة” وهو تشجير مدينة سبها في حملة تطوعية أعاد للمدينة مظهرها الجميل ومساهمة من الوزارة وتشجيعا له سمي برئيس العمل التطوعي بسبها.

وفي ختام الإجتماع تبنى نائب رئيس الوزراء مشروع الرؤية وتعهد انه سيصدر قرار لتكوين لجنة إعداد رؤية سبها 2030 والعمل على الدفع بها لتضمن في خطة الحكومة . ويذكر ان الإجتماع تم التنسيق له من قبل مدير مكتب نائب رئيس الوزراء “احمد العياط” و رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة سبها” منصور السريتي ” والناشط المدني “اسماعيل الهاروج” .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :