رئاسة وزراء التوافق تنظم دورة تدريبية بعنوان الصحفي المحترف

رئاسة وزراء التوافق تنظم دورة تدريبية بعنوان الصحفي المحترف

كتب: هشام الصيد
أشاد المدرب “سمير جرناز” بمستوى أداء الصحفيين المتدربين في دورة الصحفي المحترف من حيث طرح الأسئلة على المتحدث الرسمي لحكومة الوفاق الوطني السيد “أشرف الثلثي ” خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده صباح أمس الاثنين بديوان رئاسة الوزراء، بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية .
عقب المؤتمر الذي أستمر لأكثر من ثلاثين دقيقة عقد المدربان ” سميرجرناز” و “طارق الرويمض “حلقة نقاش مع المتدربين لتقييم المؤتمر، ورصد نقاط القوة والضعف فيه، من حيث الأسئلة المطروحة ،وأجوبة المتحدث عليها ،وكل التحركات داخل القاعة .
طلب “جرناز” من المتدربين الذين يشاركون لأول مرة في مؤتمر صحفي كتابة خبر، وتقرير، حول المؤتمر الصحفي، يتضمن كل الملاحظات التي تم رصدها سواء كانت سلبية، أو إيجابية لمناقشتها في محاضرة يوم الغد الثلاثاء، بقاعة المحاضرات بالمختبر الإعلامي بكلية الفنون والإعلام، والاستفادة منها، ومقارنة المؤتمر الصحفي بالمؤتمرات الصحفية النموذجية التي تقيمها الحكومات في الدول الأخرى .
قبل بدء المؤتمر التقاهم المدرب ” جرناز” ومنحهم ملاحظات حول كيفية طرح الأسئلة أثناء المؤتمر الصحفي، الذي أكد على أن تكون مباشرة، وتتسم بالاختصار، وحثهم على اختيار الوقت المناسب لطرح السؤال من أجل الحصول على إجابة مقنعة من المتحدث.
دورة الصحفي المحترف تقيمها إدارة التواصل والاعلام، بالتعاون مع المختبر الاعلامي بكلية الفنون والإعلام للعاملين في مكاتب الإعلام بالوزرات، والهيئات الحكومية، للرفع من كفاءتهم، حتى يعودون بعد اجتيازها لأعمالهم ولديهم القدرة على تطوير آلية العمل فيها، ونشر أخبارها ومناشطها بمهنية تامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :