رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يجري محادثات مع رئيس وزراء ماليزيا

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يجري محادثات مع رئيس وزراء ماليزيا

التقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني صباح أمس الأحد، معالي رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبد الرازق،على هامش أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض .
وبحث الجانبان خلال الاجتماع، تطورات الموقف السياسي في ليبيا، وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتحدث السيد الرئيس شارحا جهود المجلس الرئاسي لتوسيع قاعدة الوفاق وتحقيق مصالحة وطنية بين الفرقاء السياسيين.
كما أبدى السيد الرئيس، تطلعه وحكومة الوفاق الوطني، لإرساء تعاون استراتيجي مع ماليزيا، متحدثا عن إمكانية الحصول على منح دراسية للشباب الليبي في الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب التقني في ماليزيا، إضافة الى التعاون في مجال الصحة من حيث تطوير المرافق الصحية الليبية والاستعانة بالأطقم الطبية والاطقم المساعدة الماليزية المشهود لها بالكفاءة في مجال عملها، موضخا أن الأبواب مفتوحة لتعاون أشمل في مختلف المجالات .
من جانبه، عبر الرئيس الماليزي عن سعادته بلقاء السيد الرئيس، مؤكدا على عمق العلاقة مع ليبيا .
وأعلن عن استجابته لما أقترحه السيد الرئيس على أن يتواصل المسؤولون في البلدين لوضع برامج للتدريب والتأهيل، مبديا استعداد بلاده لتقديم خدمات استشارية وعملية لتقوية المؤسسات العامة الليبية .
وقال بأن الحكومة الماليزية سترسل فريق عمل لتقييم الاحتياجات التي تحددها حكومة الوفاق الوطني .
وفي ختام اللقاء، وجه الرئيس الماليزى الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي لزيارة ماليزيا والاطلاع على ما حققته الدولة من نهضة في مختلف المجالات .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :