رئيس جامعة وادي الشاطئ يلتقي مدير هيئة النهوض بالصناعة

رئيس جامعة وادي الشاطئ يلتقي مدير هيئة النهوض بالصناعة

فسانيا : منى شها

  اجتمع رئيس جامعة وادي الشاطئ الدكتور عبدالسلام المثناني مع مدير هيئة النهوض بالصناعة الوطنية في العاصمة طرابلس بحضور مدير عام المركز الليبي لدراسات وبحوث علوم وتكنولوجيا البيئة الدكتور محمد السعيدي وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الجامعة والهيئة والمركز.

و يعكس هذا اللقاء التزام الجامعة والهيئة بالعمل المشترك وتعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي.

وخلال الاجتماع تمحورت النقاشات حول الفرص المتاحة لتعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي وتطوير الصناعات المحلية وتعزيز الاستدامة الاقتصادية كما تم تبادل الآراء حول كيفية تعزيز الروابط بين الجامعة والصناعة لتطوير برامج تعليمية وتدريبية تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي.

و أعرب رئيس جامعة وادي الشاطئ عن أهمية توطيد العلاقات بين الجامعة والهيئة الوطنية للصناعة حسب الاتفاقية الموقعة خلال الفترة الماضية.

 مؤكدًا على دور الجامعة في توفير التعليم العالي ذو الجودة وتخريج الكوادر المؤهلة التي تلبي احتياجات الصناعة والتنمية في ليبيا.

 من جانبه أكد مدير هيئة النهوض بالصناعة الوطنية على استعداد الهيئة لتقديم وتعزيز التعاون والعمل على توفير  الموارد والتجهيزات الضرورية لتطوير البحث العلمي والابتكار التكنولوجي.

الجدير بالذكر أن جامعة وادي الشاطئ تعتبر إحدى الجامعات الرائدة في ليبيا والسباقة في توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة وإطلاق مجموعة مشاريع مشتركة لدعم الصناعة وذلك لأن الجامعة  تقدم برامج تعليمية متنوعة وتهتم بتطوير البحث العلمي وتطبيقاته في مختلف المجالات.

 من جانبها تسعى هيئة النهوض بالصناعة الوطنية إلى تعزيز الصناعات المحلية وتحسين البيئة الاستثمارية في ليبيا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :