رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني يجتمع مع وكيل وزارة العمل والتأهيل

رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني يجتمع مع وكيل وزارة العمل والتأهيل

طرابلس 15 أكتوبر 2018

اجتمع صباح اليوم الاثنين 15/10/2018 رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني الدكتور”عادل زنداح” مع وكيل وزارة العمل والتأهيل الدكتور”خالد الشرع” حيث ناقشا آلية التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يخدم مؤسسات التعليم التقني والفني وما يمكن الخريجين والمعيدين وأعضاء هيئة التدريس من أداء مهامهم المناط بهم لاسيما إعتماد الملاك الوظيفي لمنتسبي الهيئة.
حضر الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان الهيئة مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية “طارق البي” ومدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة “صلاح سلامة” ورئيس اللجنة العليا للملاك الوظيفي “محمد الطبيب”.
وقد اطلع رئيس لجنة إدارة الهيئة الوكيل عن التخصصات التقنية والفنية التي تدرس بالمؤسسات التعليمية بالهيئة وما مدى إحتياج سوق العمل لها وكيفية تعاطي الطلبة مع التخصصات التقنية والفنية.
كما أكد “د. زنداح” بأن التعليم التقني والفني يمتلك من الخبرات والقدرات ماتؤهله لتطوير وسد حاجات ومتطلبات سوق العمل حينما تتوفر له متطلبات العمل والنجاح.
مضيفاً بأن مايميز التعليم التقني والفني في ليبيا أن موارده متوفرة ولكن ما يحتاجه إيجاد فرصة عمل للخريجين بعد تخرجهم فمفهوم فرص العمل قد تغير بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

ومن جهته عبر الوكيل “الشرع” عن أعجابه وتقديره لما وصل إليه التعليم التقني والفني موكداً بأن وزارة العمل والتأهيل ستكون من الداعمين والمشجعين للهيئة ومؤسساتها.
وفي نفس السياق قال “الشرع” ستكون أولوية العمل لمخرجات التعليم التقني والفني ولن يتم استجلاب ممرضين أو فنيين مثلاً إلا بعد ما يتم توظيف خريجي التعليم التقني والفني.

كما وعد بإصدار تعليماته ومتابعته من أجل إعتماد الملاك الوظيفي للهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني في أقرب وقت ممكن.
كما اتفق الطرفان على إعداد قاعدة بيانات تستطيع وزارة العمل الاعتماد عليها في توظيف وتعيين مخرجات التعليم التقني والفني.
وفي ختام الاجتماع أشاد “د. خالد الشرع” بكافة التحولات النوعية في التعليم التقني والفني مؤكداً على تواصل الاجتماعات واللقاءات بين الوزارة والهيئة من أجل إنجاح كافة البرامج والخطط التي تتبناها الهيئة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :