زيارة لمتحف (الكوماندا) بمدينة هون

زيارة لمتحف (الكوماندا) بمدينة هون

فسانيا : محمود السالمي

ضمن الزيارات التي أداها أعضاء تجمع ( هدفنا ليبيا ) خلال زيارته لبلدية الجفرة ؛ زيارة لمتحف مدينة هون ( الكوماندا ) بهدف التعرف على التدرج التاريخي في تطور المدينة ، والمراحل التي مرت بها . وكان في استقبال الوفد الشبابي المكون من مدن ( طرابلس . مصراتة . الخمس . غريان . أبوقرين)

ويضم عددا من المترشحين للانتخابات البرلمانية القادمة ، السيد : بدر يوسف جمال ،  عضو جمعية ذاكرة المدينة بهون  ، والقائد الكشفي ، والباحث ، والمشرف على معرضه الخاص بالمتحف الموسوم ب ( معرض أيام زمان) قدم ، بدر يوسف جمال ، للوفد الشبابي بسطة تاريخية عن المراحل العمرانية  التي مرت بها مدينة هون ، ومشاركتها الفاعلة في الجهاد الليبي إبان الاحتلال الإيطالي ، ومساهمة أبناء المدينة في الحركة الثقافية والأدوية خلال العقود الأخيرة.

 وتجول أعضاء تجمع ( هدفنا ليبيا ) في أجنحة المعرض ( أيام زمان ) واستمعوا لشرح مستفيض حول محتويات المعرض ، والحقب التاريخية التي تجسدها المعروضات داخله.

وأشاد أعضاء تجمع هدفنا ليبيا بحرص القائمين على متحف المدينة للمحافظة على الإرث المتنوع للمنطقة ، واهتمام أبناء المدينة بشكل خاص بنقل المعارف المتعلقة بتأريخ المدينة إلى الأجيال اللاحقة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :