سبها :: الاحتفال باليوم العالمي للأردونيو

سبها :: الاحتفال باليوم العالمي للأردونيو

فسانيا :: محمد عينين

نظمت كلية تقنية المعلومات جامعة سبها وبالتعاون مع اتحاد كلية تقنية المعلومات الاحتفال باليوم العالمي لاردونيو. حضر حفل الافتتاح عميد جامعة سبها مسعود الرقيق وعدد من أعضاء هيئة التدريس إضافة إلى المهتمين وأعضاء مختبرات الصنع والابتكار في معامل الروبوتات والبرمجيات ويهدف الحفل إلى تبادل الأفكار والخبرات من خلال المنهج المفتوح.

وقالت سلوى عبدالنبي رئيس اللجنة التحضيرية للحفل لفسانيا إنه يصادف يوم 27 مارس 2021 وهذا اليوم العالمي لأردونيو وهو حدث عالمي يصادف كل يوم سبت من شهر مارس في كل عام وأضافت أن كلية تقنية المعلومات تحي هذا الحفل لأول مرة وقد حاولنا استقطاب مشاريع من خارج كلية التقنية إضافة إلى مشاريع من قسم طلبة شبكة الاتصالات وهذا اليوم هو منبر لتبادل الأفكار بين المهتمين والهواة ونحن نتطلع من خلال هذا اليوم وخاصة مع افتتاح معمل الأردونيو إلى إنتاج مشاريع تخدم البيئة والمجتمع وأضافت أنه قد شارك 4 طلبة بمشاريع من قسم شبكات الاتصالات إضافة إلى مشاركة طلبة من كلية الهندسة براك الشاطئ وهم من منطقة وداي الآجال ويهدف الحفل لعرض المشاريع والأفكار للمجتمع من أجل تبنيها وجعلها حققية على أرض الواقع كذلك المشاريع التي تشمل جانبا صحيا تعطي حافزا للطلبة في إنشاء أفكار جديدة. من جانبها أضافت عائشة محمد إحدى المشاركات أننا نمثل فريق القعلة للروبوتات ببلدية سبها.

وأضافت أن المشاركة جاءت في كيفية جعل الأطفال يبتكرون أشياء جديدة لتنمية قدراتهم. وأضافت أننا نستهدف من خلال هذا المشروع الأعمار ما بين 13 إلى 17 سنة خاصة وأن هذه الفئة حينما يتم تدريبها بشكل جيد تكون مختلفة عن بقية زملائهم ممن تلقوا تعليما تقليديا. الجدير بالذكر أن فريق القلعة للروبوتات يشارك في المسابقة الإقليمية على مستوى ليبيا ويشهد الفريق مشاركة 25 فريقا مبتكرا ويعمل حاليا على تدريب الأطفال لمدة ناهزت 4 أشهر استعدادا لهذه البطولة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :