سبها تشارك في مهرجان السلام الليبي بالقاهرة

سبها تشارك في مهرجان السلام الليبي بالقاهرة

خاص فسانسا

شاركت جمعية البيت الأصيل وشركة السعفة للصناعات التقليدية بسبها بالإضافة إلى عدة جمعيات ليبية أخرى مثلت اثنين وعشرين مدينة ليبية في مهرجان السلام الليبي الذي أشرفت عليه ونظمته جمعية ميلاد الخير بمدينة القاهرة  تحت شعار( هويتنا وثقافتنا موروثنا  يقرب المسافات ) وأقيم المهرجان بمركز   صن ستي مول.

وصرح إبراهيم الغناي : أحد المشاركين في المهرجان لفسانيا شاركت كل من جمعية البيت الأصيل وشركة السعفة للصناعات التقليدية بسبها  كممثل وحيد عن المنطقة الجنوبية وتضمنت مشاركتنا العديد  من الصناعات التقليدية المتمثلة في  السعفيات والعطور التقليدية  والأكلات الشعبية والأزياء التقليدية التي يتزين بها أهلنا في الجنوب الليبي.

وأضاف : كان الافتتاح رائعا وزاخرا  بحضور  حاشد  من الجمهور المصري وكبار الشخصيات   الفاعلة على الساحة المصرية والليبية تحت دعوة  للم الشمل وفي محاولة لإدخال البهجة على قلوب الأسر و الأطفال الليبيين المهجرين والمقيمين حاليا بدولة مصر الشقيقة .

وأشار : قدمت عديد الهدايا والألعاب للأطفال  في هذا المحفل وتم لبس الزي الليبي و تجسيد عاداتنا وتقاليدنا الجنوبية لكافة ربوع ليبيا والوطن العربي وحتى العالم .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :