سحب عينات من مخالطين ببلدية الجفرة

سحب عينات من مخالطين ببلدية الجفرة

  • فسانيا :: محمود السالمي

أجرى فريق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة في بلدية الجفرة، مساء الإثنين، عملية سحب عينات من 13 شخصًا من المخالطين لمصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19)، في هون وسوكنة .
سحب الفريق العينات من 4 أشخاص داخل مستشفى العافية بهون، وتوجه بعدها لسحب العينات من 9 مخالطين آخرين بمقر مستشفى سوكنة القروي، على أن ترسل العينات إلى بنغازي أو طرابلس لتحديد الحالات الإيجابية والسلبية، وفق رئيس فريق الرصد : الذي أوضح أنها تنقل جميعها عبر الطريق البري بالسيارة، ما يعرضها للتلف أحيانًا قبل وصولها، وذلك بسبب نقص الإمكانات.

ولفت رئيس فريق الرصد والتقصي أيضًا، إلى وجود نقص حاد في مستلزمات أفراد الفريق والفرق الفرعية في مناطق الجفرة، من كمامات وقفازات ومعقمات وغيرها.
كما اشتكى من إحجام المواطنين ورفض بعضهم إجراء الفحوصات الأولية وسحب العينات، وكذلك تكتمهم حول ما إذا كانوا مخالطين أو قادمين من مناطق أخرى خاصة منطقة الجنوب.

وأكدت د . زمزم الضبيع، الطبيبة المشرفة على سحب العينات، عدم تعاون المواطنين وتخاذلهم في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من التباعد الاجتماعي والوقاية بارتداء الكمامات والقفزات وغيرها من الإجراءات لتفادي الإصابة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :