شركة الكهرباء تستمر بمشروع خط غرب بطرابلس

شركة الكهرباء تستمر بمشروع خط غرب بطرابلس

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن استمرار العمل وبوتيرة سريعة لاستكمال ما تبقى من مشروع خط غرب / جنوب طرابلس جهد 400 كيلو فولت .

 وأوضحت الشركة في بيان لها الانتهاء من شد الأسلاك ما بين البرجين ( 8 و 9 ) إلى جانب إستمرار العمل ما بين البرجين ( 9 و 10 ) رغم العوائق التي أثرت سلباً على إستكمال المشروع في مواعيده المحددة .

وقالت الشركة إن هذا المشروع الذي قارب على الانتهاء سيتيح إمكانية زيادة نقل الطاقة المنتجة من محطات الإنتاج إلى الشبكة الكهربائية، سيساهم في تعزيز ودعم الشبكة وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

يذكر أن هذا المشروع ينفذ من قبل شركة الطاقة المستديمة وواحات الشاطئ ومصراتة الغد تحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة لمشروعات النقل ووفقا للمكتب الإعلامي بالشركة يتواصل حالياً استكمال تركيب معدات واختبار محطة مشروع الهضبة جهد 11/30 ك ف باشراف ومتابعة إدارة مشروعات توزيع طرابلس والتي ستساهم في تحسين الجهد وللتغلب على كافة الاختناقات التي تواجه شبكتي الجهد المتوسط والتوزيع .

كما أكدت الشركة العامة للكهرباء أن فرقة الاختبارات والتشغيل تمكنت من تشغيل محطة أم شويشة جهد 11/30 كيلو فولت بالكامل بمنطقة العجيلات بعد الانتهاء من إجراء الاختبارات التشغيلية والتي أجريت بجهود فنيي ومهندسي إدارة الجهد المتوسط الساحل الغربي بإشراف ومتابعة إدارة مشروعات التوزيع الساحل.

وأوضحت الشركة أن العمل جاري للتحميل عليها من قبل دوائر التوزيع لمعالجة الاختناقات التي تواجهها بعض المناطق وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية .

وتأتي هذه الاعمال ضمن الجهود المبذولة من قبل مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء لصيانة وتجديد مكونات الشبكة لمعالجة كافة الاختناقات التي تواجهها ولتأمين استمرار التيار الكهربائي للمواطنين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :