صنع الله .. يهدي ليبيا جائزة أفضل رئيس تنفيذي عالميا في النفط والغاز

صنع الله .. يهدي ليبيا جائزة أفضل رئيس تنفيذي عالميا في النفط والغاز

منحت مجلة بتروليوم إيكونومست العريقة في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في لندن الثلاثاء ، المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، جائزة أفضل رئيس تنفيذي في العالم للعام 2017 .
وجاءت هذه الجائزة حسب مكتب الاعلام بالمؤسسة الوطنية للنفط تكريمًا لصنع الله على مجهوداته البارزة في قطاع الطاقة .
واعتبر صنع الله فوزه بالجائزة فوزا لجميع العاملين في قطاع النفط والغاز في ليبيا، والذين يضحون بالكثير ويواجهون المخاطر في كل يوم، ويدركون أن مستقبل الوطن بين يديهم.
يذكر ان من بين الفائزين بهذه الجائزة المرموقة العالمية لهذا العام، شركة توتال الفرنسية كأفضل شركة طاقة من فئة الشركات الكبرى من حيث رأس المال ، و شركة إيني الإيطالية كأفضل شركة استكشاف ، و سمي وزير الطاقة السعودي خالد الفالح كأفضل وزير طاقة.
وكان رئيس مجلس الإدارة قد نجح بإعادة إنتاج النفط إلى مستوى مليون برميل يومياً، وذلك رغم الوضع السياسي المعقد، واستمرار التهديدات الأمنية، وعمليات إغلاق المنشآت النفطية غير الشرعية.
من جانبه علق المدير العام في بتروليوم إيكونومست إليوت توماس، على أسباب منح الجائزة لصنع الله قائلاً: “رغم الظروف السياسية الصعبة والصراع الأهلي في ليبيا، إلى جانب التهديدات الأمنية المتكررة لمنشآت النفط، فقد تمكنت المؤسسة الوطنية للنفط من مضاعفة إنتاجها النفطي أربع مرات منذ أغسطس 2016، وهو إنجاز غاية في الأهمية للحفاظ على الاقتصاد في ليبيا. مثمنا دور مصطفى صنع الله في قيادة قطاع النفط في ليبيا وعزمه على ضمان الاستقلال السياسي للمؤسسة الوطنية للنفط، مما جعله المدير التنفيذي الأكثر تميزاً في قطاع الطاقة لعام 2017. وهو بالتأكيد يستحق هذه الجائزة بجدارة”

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :