ضبط تشكيل للنصب والاحتيال واختراق موقع لشركة ليبيانا

ضبط تشكيل للنصب والاحتيال واختراق موقع لشركة ليبيانا

   تمكنت التحريات العامة من القبض على متهمين من الجنسية المصرية بمزاولة مهنة بدون ترخيص بالنصب على عدة مواطنين عن طريق الهواتف المحمولة وتحويل العملة.

من شركة ليبيانا وسحب الآلاف من كروت الدفع المسبق وبيعها وتحويل العملة.

وردت معلومات إلى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي عن قيام مصرييْن بمزاولة مهنة بدون ترخيص والنصب والاحتيال على عدة مواطنين عن طريق الهواتف المحمولة وتحويل العملة.

وأفادت مديرية أمن بنغازي  أصدر رئيس القسم تعليماته  بالتأكيد على المعلومات الواردة  وتم خروج أعضاء التحريات وضبط أحد المتورطين بهذه العمليات وتم الانتقال به إلى القسم وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ع.أ.ع.من مواليد 1988 مصري الجنسية واعترف أنهم تشكيل عصابي متكون من خمسة أشخاص قاموا بهكر مواقع شركة ليبيانا والمدار ويقومون بسحب كروت الدفع المسبق بكميات كبيرة وبيعها وتحويل النقود إلى دولة مصر.

وأكدت المديرية  تم فتح محضر  بإذن من النيابة العامة التي أمرت بضبط المتهمين الأربعة المتورطين ، وتمكن رجال الشرطة من ضبط الأربعة الآخرين والانتقال بهم  إلى المركز.

وبالاستدلال معهم اعترفوا بأنهم يقومون بتحويل العملات النقدية الدولار،والعملة الليبية والعملة السورية بمبالغ مالية ضخمة إلى دولة مصر

بالإضافة إلى هكر مواقع شبكة ليبيانا والمدار وسحب عدد كبير من كروت الدفع المُسبق وبيعها واعترفوا بدخولهم إلى الأراضي الليبية بطريقة غير قانونية

عليه، تم تحويلهم للنيابة لأخذ الإجراءات القانونية حيالهم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :