ضبط متهم بالتسبب في وفاة 3 من رفاقه

ضبط متهم بالتسبب في وفاة 3 من رفاقه

تمكن جهاز البحث الجنائي (بنغازي) من القبض على متعاطي خمر تسبب في وفاة ثلاثة من رفاقه وإصابة اثنين آخرين بالفشل الكلوي بعد إضافة محلول طبي ” سبيرتو ” للخمر الذي تعاطوه معا.

وبدأت الواقعة بعدما وردت معلومات للجنة القبض التابعة لإدارة التحقيقات والاستيفاء بجهاز البحث الجنائي مفادها وجود حالتي تسمم بمستشفى بنغازي الطبي إثر تناولهم خمرة محلية مسمومة.

وبناء على ذلك انتقلت لجنة القبض إلى المستشفى لمعاينة المصابين وجمع معلومات عن مصدر تلك الخمرة، فتبين أن المصاب الأول متواجد بالعناية الفائقة وقد أصيب بفشل كلوي وفقد البصر وحالته الصحية حرجه وذلك قبل أن يفارق الحياة بينما فارق الحياة أيضا المصاب الثاني وبذلك تعذر الاستدلال معهم لمعرفة تفاصيل الواقعة إلا أن مجموعة القبض توصلت إلى أنهم أسعفوا من منطقة حي السلام التي تعاطوا فيها الخمر معا لدي صديق لهم.

وعليه تم الانتقال إلى المنطقة وإطلاق عملية تحرٍ واسعة تزامنت مع ورود إشارة لاسلكيه من الغرفة الرئيسية لمديرية أمن بنغازي مفادها وجود فرد متوفى داخل منزله بمنطقة حي السلام.

وبعمل أعضاء القبض والتحري على البلاغ تم التعرف على المتوفى الذي تبين أن سبب وفاته هو تناوله لخمرة مركبة مصنعة محليا من مادة ” السبيرتو” (معقم جروح) كما تبين أن وقت تناول المتوفى لتلك الخمرة كان برفقته خمسة أفراد آخرين بينهم الاثنين الذين فارقوا الحياة داخل المستشفى بعد إسعافهم وهم في حالة حرجة.

وبالتوسع أكثر في التحري عن الواقعة وخلال ذات الفترة تم إبلاغ لجنة القبض عن وجود مصابين آخرين داخل إحدى المستشفيات الخاصة في مدينة بنغازي فانتقل أعضاء اللجنة إلى هناك على الفور. وحين وصول لجنة القبض إلى المستشفى تم إبلاغهم أن المصابين الاثنين أصيبا بفشل كلوي إلا أن أعضاء اللجنة تمكنوا من الاستدلال معهم فاعترفا على مصدر تلك الخمرة ومن أضاف المحلول الطبي لها وهو صديقهم السادس إضافة لأحد رفقائهم المتوفين.

وبالتحري عن ذلك الفرد السادس تمكن أعضاء لجنة القبض من القبض عليه في منطقة ” الدوقادوستا ” وتم الانتقال به إلى المقر الرئيسي لجهاز البحث الجنائي لسماع أقواله الذي اعترف فيها بما نسب إليه فتم إحالته للنيابة العامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :