ضبط مسربي امتحانات الإعداد بجامعة العرب الطبية

ضبط مسربي امتحانات الإعداد بجامعة العرب الطبية

   تمكن أعضاء مكتب مكافحة الجرائم المالية وغسيل الأموال بالجهاز من ضبط كل المتهمين بتسريب إجابات الامتحانات لمرحلة الإعداد داخل جامعة العرب الطبية  وهم المتهم “ع.ز” و المتهم “ح م” والمتهم “ي ا “.

 حسب المكتب الإعلامي للبحث الجنائي ببنغازي  جاءت عملية القبض بعد أن قامت فرق التحري بإعداد كمين للمذكور الأول عن طريق أحد المصادر والذي قام بطلب مبلغ 300 د.ل مقابل إعطاء الإجابة عن طريق الهاتف خلال الامتحان والطريقة بأن يقوم بإرسال الإجابة عن طريق برنامج “الواتس آب”.

وبضبط الأول والذي تبين بأنه يعمل في السابق بمعهد ” تقوية ” أفاد بأنه بالفعل يقوم بذلك ولكن ليتحصل على الإجابة عن طريق المذكور الثاني والذي تبين بأنه يعمل بمعهد للتقويات لطلبة جامعة العرب مرحلة الإعداد وبضبطه أفاد بأنه يفعل ذلك مقابل مبلغ مالي يتراوح من 200 د.ل إلى 400 د. ل مقابل الامتحان الواحد.

وأفاد بأنه سرب الإجابات لكل من مادة الكيمياء وتحصل عليها عن طريق المذكور الثالث ومادة علم النبات وتحصل على الإجابة عن طريق برنامج الإنترنت تحصل عليه عن طريق الثالث ومادة الفيزياء ومادة البيولوجي تحصل على الإجابات هو بنفسه عن طريق الإنترنت وقام بإرسالها للطلبة خلال الامتحان.

 وبضبط المتهم الثالث والذي تبين بأنه طالب سنة أولى طب بشري أفاد بصحة الأقوال المذكورة سابقاً وأفاد بأنه تحصل على حل الإجابة عن طريق دكتور يعمل بمعهد خاص ويدعى “ع ه” وتحصل على حل إجابة أحد المواد عن طريق طالب يدعى ” أ ح”

كما أفاد أيضا بأنه قام بإرسال إجابة الامتحانات إلى خمسة أشخاص آخرين وهم أصدقاؤه عبر برنامج “الواتس آب” وحيث أن الطلبة يتم دخولهم بالهاتف وتصوير الامتحان وإرساله لأحد المذكورين ومن ثم يتم الإجابة عليه وإرسال الإجابة إليهم.

بناء على ماسبق أفادت الإدارة العامة للبحث الجنائي أنه تم إيداع المذكورين بالحجز القانوني وإحالة المحضر إلى إدارة التحقيقات والاستيفاء لإحالته إلى النيابة العامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :