ضبط مهربي عملة وسبائك ذهب عبر مطار بنينا

ضبط مهربي عملة وسبائك ذهب عبر مطار بنينا

ألقت الأجهزة الأمنية بمطار بنينا القبض على مهربين للعملة وذلك بعد ورود معلومات تفيد بموعد عملية التهريب وفور التأكد من المعلومات ومعرفة موعد التهريب أعدت الإدارة خطة محكمة للقبض على المهربين. وقالت الإدارة العامة للبحث الجنائي إنها أعدت كمينا عند البوابة الإلكترونية التابعة للإدارة بطريق المطار أفضى الكمين إلى استيقاف شخصين مشتبه بهما في عملية تهريب عملات أجنبية وسبائك ذهبية وذلك عبر منفذ مطار بنينا الدولي.

وعند تفتيشهم في البوابة تفتيشا احترازيا تبين أنهم يخبؤون عملة أجنبية وسبائك ذهبية داخل سترات داخلية يرتدونها مصنوعة من القماش أعدت خصيصا لعملية التهريب. وبعد الانتقال بهم مع المضبوطات لمقر الإدارة العامة للبحث الجنائي وخلال الاستدلال معهم اعترفوا أنهم مستأجرون من قبل أشخاص آخرين من خارج المدينة يحترفون التهريب.

كما اعترفوا أنهم رسموا خط سير تهريب لتلك المضبوطات من مدينة بنغازي عبر مطار بنينا الدولي إلى جمهورية مصر ومنها إلى تركيا مكان تسليمها عبر مطار الإسكندرية. كما اعترفوا أيضا أن عملية التهريب التي كانوا يعتزمون القيام بها قبل أن تضبطها الإدارة العامة للبحث الجنائي كانت بمساعدة عدد من الموظفين المتواطئين في الدولة. كما أن المتهمين المقبوض عليهم اعترفوا أيضا أنهم قاموا بثلاث عمليات تهريب مماثلة إلى تركيا خلال الفترة الماضية.

وتمثلت المضبوطات التي تم إحالتها مع الموقوفين إلى النيابة العامة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية في: “تسعين ألفا وثمانمئة يورو وعدد من سبائك الذهب الخالص مختلفة الأوزان.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :