ضبط وافد يمتهن خطف العمالة ببنغازي

ضبط وافد يمتهن خطف العمالة ببنغازي

  أعلن مركز شرطة بوعطني عن ورود شكوى من مواطن ليبي تقدم بها للمركز  ،عن وافد بنجلاديشي قام بعمليات خطف لعدد من العمالة الوافدة مقابل الحصول على فدية مالية من ذويهم لإطلاق سراحهم.

وأفادت مديرية أمن بنغازي تم استجابة المديرية لشكوى المواطن الليبي ،حيث يمتلك شركة للصناعات الغذائية وأبلغ عن فرد مجهول خطف ثلاثة أفراد من العمالة الوافدة من الجنسية البنجلاديشية، وأيضا اتصل الخاطف بالعمالة الوافدة المحتجزين داخل المصنع وطلب فدية قدرها 12 ألف دينار ليبي مقابل إطلاق سراحهم.

وذكرت المديرية أن العقيد معتز زقلام  أصدر  تعليماته بالبحث وضبط المتهم، وبمتابعة رئيس وحدة التحقيق المقدم فرج البرغثي تم وضع خطة للإيقاع بالخاطف، وتم تحديد مكان للتسليم والاستلام حيث طلب الخاطف من المصدر الخاص بالمركز إحضار المبلغ المتفق عليه ووضعه في كيس في المكان المتفق عليه.

تحرك أعضاء التحريات برئاسة رئيس الوحدة الملازم أول عيد الحبوني برفقة المصدر وبعد الرصد والمراقبة عدة ساعات ، اتصل الخاطف بالمصدر وطلب تغيير مكان استلام المخطوفين. وتم إعداد كمين محكم للخاطف وضبطه متلبسا وتحرير الأفراد المخطوفين .

وأوضحت التحريات أن المتهم يدعى م.س.ج من مواليد 1989، بنجلاديشي الجنسية واعترف بأنه يخطف العمالة الوافدة ويبتز ذويهم لدفع مبالغ مالية.

وأفاد بأنه نفذ أكثر من عملية وكان يشاركه فرد ليبي جارٍ البحث عنه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وأحيل إلى النيابة العامة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :