طرابلس تحتفي بشاعر درنة الجميل

طرابلس تحتفي بشاعر درنة الجميل

أقام الدكتور الشاعر عبدالمولى البغدادي مأدبة غذاء على شرفه احتفاء بزيارة الشاعر الكبير عبدالحميد بطاو، دعا إليها عدداً من الأساتذة المتخصصين في مجال الأدب والشعر بجامعة طرابلس وبعض المبدعين والمهتمين بالشعر والأدب. كما حضر هذا اللقاء الدكتور عبدالرحيم الكيب رئيس وزراء ليبيا الأسبق.
وقد استهل هذا اللقاء يونس الفنادي بكلمة رحب فيها بالشاعر الكبير عبدالحميد بطاو وحيّ فيها كل أهل الشعر والأدب وأثنى على النص الشعري الذي تميز به الشاعر عبدالحميد بطاو وأعماله المسرحية كممثل وكمؤلف.
منوهاً بأنه أول شاعر ليبي يكتب مسرحية شعرية متكاملة في ليبيا. بعد ذلك دعي الضيف الكبير لإلقاء كلمة بالمناسبة حيث عبر الشاعر عبدالحميد بطاو عن عظيم شكره وامتنانه لأهل طرابلس الأوفياء للشعر والأدب ولصديقه الشاعر الدكتور عبدالمولى البغدادي وكل الحاضرين وتلا بعض نصوصه الشعرية الجميلة.
إثر ذلك تحدث الدكتور البغدادي عن علاقته بالشاعر الضيف ولقاءاته به داخل وخارج ليبيا وأثنى على إسهاماته الإبداعية في المشهد الشعري الليبي. كما تحدث الدكتور عبدالرحيم الكيب مرحبا بالضيف الكبير وشاكراً تنظيم هذا اللقاء الجميل الذي يحتفي بالشاعر عبدالحميد بطاو.
وقد تخللت هذه المأدبة عديد الكلمات والقصائد الشعرية والألحان الشجية التي تغنى بها كل من السيد/ عبدالباسط البغدادي شقيق الشاعر، والدكتور محمود فرحات أستاذ مادة الكيمياء والأستاذ والمذيع المتألق محمد الزروق. ولم تخلو المأدبة من كثير الظرف والقفشات البغدادية التي أشاعت جواً من البهجة والمسرة في نفوس الحاضرين.
فالشكر كل الشكر للشاعر عبدالحميد بطاو على حضوره المميز في ديوان الشعر الليبي، وكذلك الامتنان للدكتور الشاعر عبدالمولى البغدادي ولجميع ضيوفه الكرام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :