عشرٌ لرمضان فاحفظوها من الآن

عشرٌ لرمضان فاحفظوها من الآن

–  أهل المقابر جميعهم يتمنون ركعتين ، فكيف لو رزقوا تراويح ليلة ؟!

وكيف بمن سيرزقها جميعاً ؟! فكيف يكون شكره ؟!

–  المتسابق بلا إعداد كالعابث بين المجدين ، وكالهازل بين الجادين  ،فكيف لو كان ميدان السباق رمضان ؟!

ابدأ أو استمر فى ختمة الإعداد ، وعود جسدك على قلة الرقاد ، وهيء قلبك للموسم قبل قدومه .

– الهواتف عاقدة للألسن عن الذكر ، ومبددة الأعمار فى غير كثير أجر ، فتخفف منها ، فوالله لركعة فى رمضان خير منها .

–  لا تطرق باب الجنة وحدك ، قدم بين يديك أولادك الأبرياء ، وزوجك المحبة ، ابدءوا من اليوم جلسات القرآن ، وتجديد الإيمان ، فالبيت كلما زاد عدد صالحيه كان عرضة لأن يقبل كله .

– حدد من الآن عدد الختمات ، ومكان الصلوات ، ومصارف الزكوات والصدقات ، وما تنويه من الخبيئات والقروبات ، فالمرتبكون غالباً ما يتأخرون ، وإذا سابقوا لا يسبقون !!

– صح فى الحديث أن لله عتقاء من النار فى كل يوم وليلة فى رمضان ، فطالما أن للنهار عتقاء ولليل عتقاء ، فاجتهد لكل منهما ، فلعلك إن فاتك عتق النهار لم يفتك عتق الأسحار ، وجل الأخيار مشغولون عن عتق النهار فانتبهوا .

–  والداك أو أحدهما باب جنة مفتوح ، ورحمة فى الأفق تلوح ، فابدأ من عندهما القربات ، واصحبهما إن استطعت  ، فقد كان ابن سيرين يبيت ليلته يغمز رجل أمه ، وأخوه يصلى ، ولا يحب أن يبادله أخوه الأجر أو العمل !!

– والداك فى رمضان أقرب طرق الجنان

– التمس صديقاً صدوقاً لا تفتر همته ، ولا تبرد عزمته ، فإنى وجدت المتوقفين فى أواسط المواسم ليس لهم من رفقاء الطريق نصيب .

–   الرفيق قبل الطريق

اذا انتصف الشهر وشعرت بمكانك المتأخر بين ركْب القافلة ، فأوقف دنياك إلا من مصحفك وسجادتك ودمعتك ونفقتك ، فالمحروم الحق من ترك نفسه حتى ينتهى العطاء ، وكان رأسماله التمنى ، وأحس بالبلية بعد قدومها ، وليس قبل حلولها .

–    الأعمال بالخواتيم

أعد للدعاء المال الحلال ، والقلب النقى كما الماء الزلال ، فوراءك فى رمضان هذا آلاف المظلومين ، وملايين المكلومين من المسلمين ، فضلاً عن أولئك المتجبرين من الفجرة الظالمين ، وكلهم ينتظرون داعياً مجاباً كأنس بن النضر أو البراء بن مالك ، فالسماء هى السماء ، لكنها تنتظر قلباً كقلب البراء فكن أنت صاحبه .

لا تحرموا أهل غزة من دعائكم

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :