عضوة الوطني للحريات تلتقي رئيس اللجنة المؤقتة والممثل القانوني للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

عضوة الوطني للحريات تلتقي رئيس اللجنة المؤقتة والممثل القانوني للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

فسانيا :: زهرة موسى

على هامش افتتاح المقر الرئيسي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمدينة سبها التقت عضوة المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان سليمة بن نزهه ، بالسيد رئيس اللجنة المؤقتة والممثل القانوني للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عمر الدليمي .

وصرح الدليمي أن توطين الهيئة في المنطقة الجنوبية عامة وسبها خاصة كان يفترض أن يكون منذ العام 2014 ولكن الظروف التي مرت بها المنطقة الجنوبية حالت دون ذلك والهيئة ستعمل من داخل بلدية سبها وهي أول مؤسسة سيادية يتم تدشينها بفزان .

وقالت بن نزهه ، إن عمل المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان مكمل لعمل الهيئة التي تحارب الفساد أينما كان في مختلف المدن والقرى الليبية و المجلس من خلال فروعه وإداراته العديدة يعمل على ترسيخ مبدأ الحرية والعدالة والمساواة بين المواطنين ويكفل الحريات المنصوص عليها في القوانين والتشريعات الوطنية والعالمية .

وأضافت : كلا من الهيئة والمجلس يكمل كل منهما الآخر فالفساد الذي علينا جميعاً محاربته هو ضد مبادئ الحريات العامة وحقوق الإنسان حيث يتم التعدي دائما على حريات الآخرين من خلال ممارسته سواء كان الأمر خاصا أم عاما يخص أجهزة أو يتعدى على أفراد .

وأشارت : اللقاء مع السيد رئيس اللجنة المؤقتة والممثل القانوني للهيئة الوطنية لمكافحة كان مثمرا للغاية تحدثنا في تفاصيل عديدة تخدم حماية الحقوق والحريات والوطن من داء الفساد المستشري في أوصالها ، ونتمنى التوفيق لهذا الجهاز الحساس والمهم في مهمته الجديدة والتي سيمارسها من داخل فزان .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :