عقيلة صالح: ملتزمون بكافة العقود .. وسيطرنا على الحقول النفطية دون خسائر

عقيلة صالح: ملتزمون بكافة العقود .. وسيطرنا على الحقول النفطية دون خسائر

أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الخميس، أن عملية تحرير الموانئ النفطية لم تراق بها الدماء ولم تمس المعدات والأجهزة النفطية ولم تتعرض للتخريب.

وأوضح صالح في تصريح خاص لـ أخبار ليبيا 24″ أن القوات المسلحة لم تجد أية مقاومة ومن كان في هذه المنطقة سلم سلاحه وأنظم للجيش الوطني والانطواء تحت قيادته، مشيرا إلى أن القوات المسلحة قامت بتسليم الحقول والموانئ الواقعة في منطقة الهلال النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط الشرعية الموحدة في ليبيا .

وقال رئيس مجلس النواب “تم إعطاء المؤسسة الوطنية للنفط كل الواجبات لإنهاء كل الالتزامات ونحن ملتزمون معها بكل العقود السابقة ونحن نحترم كل العقود ونحترم حقوق الغير وحقوق كل الشركات الأجنبية والمحلية”.

ولفت عقيلة صالح إلى أنه بناءً على أوامر القيادة السياسية في ليبيا ومطالب الشعب الليبي ليبيا أصدرت الأوامر للقوات المسلحة لإخراج هذه الجماعات وذلك بعد إعلان مدير المؤسسة الوطنية للنفط أن من يسيطر على الهلال النفطي هم مجموعات مسلحة قد أفقدت الدولة الليبية خسائر تقدربــ 100 مليون دولار .

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أنه بعد السيطرة على الهلال النفطي دون أي خسائر لابشرية ولامادية تم ترقية القائد العام للجيش الوطني خليفة حفتر من رتبة فريق أول ركن إلى رتبة مشير ركن هو تكريم للجيش الليبي بصفة عامة وتشرفنا بالدور المميز والمهني الذي قام به الجيش الوطني.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :